الأخبار المحلية

الآن.. حدث صادم وكارثي يفجر موجة غضب عارمة في الشارع اليمني ..!!

الآن.. حدث صادم وكارثي يفجر موجة غضب عارمة في الشارع اليمني ..!!

الجديد برس : متابعات

كشف مساعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومبعوثه للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات عن قيام وزير خارجية الحكومة اليمنية الموالية للتحالف خالد اليماني بخطوة تجاه رئيس وزراء إسرائيل وصفها مساعد ترامب بأنها “خطوة تشرح القلب”.
وغرّد “غرينبلات” في صفحته على تويتر أن وزير خارجية هادي بادر بإعارة ميكرفونه لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر وارسو الدولي المنعقد في بولندا، بعد أن وجد اليماني أن ميكرفون نتنياهو لا يعمل.
ونشر رئيس وزراء إسرائيل في صفحته بتويتر صورته وهو يجلس إلى جوار خالد اليماني وعلق على الصورة بالقول “نصنع التاريخ”، وكان خالد اليماني في المؤتمر يجلس إلى جوار نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومستشار ترامب وصهره اليهودي جاريد كوشنر.
مساعد ترامب “غرينبلات” كتب أيضاً في تغريدته تعليقاً ما فعله اليماني بالقول: “لحظة تشرح القلب، لم يكن ميكروفون نتنياهو يعمل فقام وزير الخارجية اليمني بإقراضه”. وأضاف أن “نتنياهو رد مازحًا بشأن التعاون الجديد بين إسرائيل واليمن.. خطوة بخطوة وقال له إنها بداية التعاون بين إسرائيل واليمن”.
ووصف مساعد ترامب الجلسة بالقول “من المذهل أن تكون جالساً على بعد مسافة صغيرة من وزراء خارجية اليمن، وقطر، وعمان، والإمارات، والبحرين ونتنياهو (آخرون في المنطقة هنا أيضًا)، أجروا حديثا صريحاً حول التحديات الإقليمية العديدة”.
ويبدو أن حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي لا تمانع في إقامة علاقات مع الكيان الإسرائيلي خاصة وأنها باتت – حسب مراقبين والشارع اليمني – تصطف مع إسرائيل والولايات المتحدة تماشياً مع ما تفعله الرياض وأبوظبي ودول عربية أخرى تسارع وبضغوط أمريكية في إنشاء علاقات مع الكيان المحتل للأراضي الفلسطينية.

فيما تصاعد الغضب الشعبي في الشارع اليمني والذي انعكس على ما نشره ناشطون وسياسيون في مواقع التواصل الاجتماعي، رداً على تطبيع حكومة “الشرعية” الموالية للتحالف السعودي الإماراتي مع الكيان الإسرائيلي المحتل.

ناشطون وسياسيون ومسؤولين سابقين وحاليين في كلا الحكوميتن حكومة صنعاء والحكومة المقيمة خارج اليمن عبروا عن غضبهم الشديد في تغريدات ومنشورات على صفحات تويتر وفيس بوك بسبب ظهور وزير خارجية الشرعية خالد اليماني إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في افتتاح جلسة مؤتمر وارسو المنعقد بدول المنطقة ضمن التحالف الأمريكي الإسرائيلي.

إسرائيل لا تستمد شرعيتها الدولية ووجودها من وزير خارجية حكومة فندقية لا وجود لها في الواقع.

Posted by Munir Almaweri on Thursday, February 14, 2019

لن اتشرف بشرعية بعد اليوم تطبع مع اسرائيل ،،الشعب اليمني شعب عربي ومسلم واصيل وعنده من القيم والمبادئ ما يجعله يؤمن…

Posted by ‎جمال سالم الصبيحي‎ on Thursday, February 14, 2019