الأخبار المحلية

الآن.. تعرف على أول رد للحوثيين على قصف طيران التحالف للعاصمة صنعاء وسقوط ضحايا..!!

الآن.. تعرف على أول رد للحوثيين على قصف طيران التحالف للعاصمة صنعاء وسقوط ضحايا..!!

الجديد برس : خاص

قال رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة انصارالله محمد علي الحوثي بأن قصف العاصمة صنعاء والمحافظات ليس جديدا على عدوان ينتهك القوانين الدولية والإنسانية .

واضاف الحوثي في تغريدة له رصدها ” الجديد برس ” على موقع ” تويتر ” قائلا : “الغارات على اليمن نتيجة للدعم والتشجيع والمشاركة الأمريكية للسعودية والإمارات”

ويأتي تعليق رئيس الثورية العليا محمد علي الحوثي بعد شن طيران التحالف السعودي الإماراتي، قبل مايقارب ساعة من كتابة الخبر عدة غارات استهدفت احياء متفرقة في العاصمة صنعاء وسط تحليق كثيف.

وأوضح مصدر محلي أن طائرات التحالف استهدفت بعدة غارات، حديقة 21 سبتمبر في مديرية معين غربي العاصمة صنعاء، وغارة على مصنع جوبح للبفك بمنطقة وادي احمد ونشوب حريق بالمصنع وأنباء عن ضحايا.

واكد المصدر ان سيارت الإسعاف هرعت إلى مصنع جويح للبفك بمنطقة وادي أحمد بصنعاء عقب قصف طيران التحالف السعودي الاماراتي للمصنع بغارة جوية.

واشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله” الحوثيين ” علي القحوم في وقت سابق الى ان دول التحالف تصعد وتحضر لقصف مكثف في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى

ونوه القحوم بأن هذا التصعيد يأتي بتوجيه وإشراف أمريكي وسيواجه بتصعيد ودماء اليمنيين غالية ولن يقفوا مكتوفي الأيدي.” حسب قوله”

واكد علي القحوم بالقول :” سنتحرك مع شعبنا جنبا إلى جنب مع قوات الجيش والأمن في الدفاع عن الأرض والإنسان والهوية.

هذا وكان قد أعلن التحالف السعودي الإماراتي عزمه عن تنفيذ عملية قصف جوي في العاصمة اليمنية صنعاء بحجة استهداف ” شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار ومرافقها اللوجستية”.

ورجح مراقبون في وقت سابق انه وعلى ما يبدو فإن التحالف قد يستهدف أحياء سكنية حيث دعا المواطنين إلى عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة دون أن يوضح ما هي هذه المواقع ولا أين هي.

وسبق أن نفذ التحالف عمليات زعم أنها تستهدف أماكن أسلحة للحوثيين، غير أنه لم يعلن عن هذه العمليات بشكل مسبق.