الأخبار المحلية

وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين والمخفيين قسراً أمام مقر حكومة هادي في عدن

وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين والمخفيين قسراً أمام مقر حكومة هادي في عدن

الجديد برس : متابعات

نظمت عدد من أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر حكومة هادي في العاصمة المؤقتة عدن، للمطالبة بإطلاق سراح جميع المخفيين قسراً.

وطالبت أمهات المختطفين والمخفيين قسراً حكومة هادي بالتدخل والكشف عن مصير ذويهن المختطفين وتقديمهم للمحاكمة والافراج عنهم والكشف عن مصير من لا زالوا مخفيين حتى الان.

وناشدت الأمهات الضمير الإنساني وكل منظمات حقوق الإنسان الدولية والمحلية ونشطاء حقوق الإنسان وكل الإعلاميين مساندتهن وإنقاذ أبنائهن حتى ينالوا حريتهم الكاملة ومحاسبة المتسببين باختطافهم وإخفائهم.

وأكدت أمهات المختطفين، إن وقفاتهن ستستمر حتى يتم اطلاق أبنائهن، وتقر أعينهن برؤيتهم ومحاسبة من أمر بإخفائهم، وتعذيبهم بدون وجه حق، أو أي تهمه موجهة إليهم.

يأتي هذا في الوقت الذي ينفذ فيه المعتقلون في سجن “بئر أحمد” منذ العام المنصرم بين الفينة والأخرى إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على عدم تنفيذ أوامر النيابة بالإفراج الفوري عنهم بعد ان ثبتت براءتهم من كل التهم الموجهة عليهم.

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت خلال الثلاث السنوات الماضية حملة اعتقالات ممنهجة طالت عدد من القيادات السابقة في المقاومة الشعبية والشخصيات التربوية والاجتماعية اضافة الى عدد من المواطنين ورجال الدين.

وكانت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان في العالم العربي طالبت بتحرك أممي عاجل لإنقاذ حياة المعتقلين في عدن بشكل عام ومعتقلي سجن “بئر أحمد” في العاصمة المؤقتة، بشكل خاص.

وحثت المنظمة، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، “على أن يضم قضية معتقلي عدن، ضمن القضايا العاجلة والملحة في تحركاته الراهنة، لإنهاء معاناة عشرات المعتقلين في سجن بئر أحمد.