الأخبار المحلية

مفاجأة من العيار الثقيل.. الكشف عن منظومات صاروخية جديدة تدخل المعركة قريباً

مفاجأة من العيار الثقيل.. الكشف عن منظومات صاروخية جديدة تدخل المعركة قريباً

الجديد برس : متابعات

أكد المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، أن منظومات صاروخية جديدة جاري العمل على تطويرها ستدخل المعركة قريباً، مشيراً إلى ان قوات الجيش واللجان الشعبية ستواجه التصعيد بالتصعيد في مختلف الجبهات.
وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقده في صنعاء، أن قوات صنعاء لا تزال تلتزم بضبط النفس في مدينة ومحافظة الحديدة، برغم تصاعد خروقات وقف اطلاق النار، ملمحاً إلى امتلاك قوات صنعاء لخيارات عسكرية متعددة لم تستخدم بعد في معركة النفس الطويل.
وأشار العميد سريع إلى أن التحالف يتجه نحو التصعيد العسكري في مدينة ومحافظة الحديدة، وما يحدث على الأرض من خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار يؤكد عدم وجود أي نوايا لدى دول التحالف واتباعهم للجنوح للسلام، وتنفيذ اتفاق ستوكهولم.
وأضاف أن الأيام الماضية شهدت تصعيداً عسكرياً متوقعاً من قبل التحالف واتباعهم في مختلف الجبهات، حيث استمرت خروقات التحالف في الحديدة وتصاعدت بصورة لافتة».
وتابع سريع بالقول : إننا نؤكد مجدداً التزامنا باتفاق وقف إطلاق النار، ونفذنا ما علينا في اتفاق السويد حرصاً منا على تحقيق السلام، إلا أن تلك الخطوات لم يقابلها الطرف الآخر بإجراء مماثل، بل قوبلت بالمزيد من التصعيد من قبل العدو، متهماً التحالف بالسعى من خلال جولات الحوار، ومراحل التهدئة إلى تأكيد توجهه العدواني ومحاولاته لإفشال أي جهود تحقق السلام للجميع.
وأوضح العميد سريع أن إجمالي خروقات التحالف واتباعهم لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، منذ إعلان وقف إطلاق النار حتى مساء أمس الاثنين بلغت 1.924 خرقاً، تنوعت بين إطلاق 79 صاروخاً متنوعاً، وإطلاق 1.276 قذيفة مدفعية.
كما تم رصد  215 خرقاً من خلال إطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة، و35 خرقاً من خلال قيامهم باستحداثات مختلفة، و183 خرقاً من خلال القيام بتحركات وتعزيزات، و7 خروقات من خلال قيامهم بزحف و6 محاولات تسلل و122 خرقاً بشن الطيران غارتين، ومواصلة التحليق للطيران الحربي والاستطلاعي والاستطلاع المسلح والأباتشي فوق أجواء الحديدة.
وأشار سريع إلى أن خروقات التحالف واتباعهم خلال الـ7 أيام من العام الجديد بلغت 1.122 خرقاً، منها 47 من قبل الطيران و3 خروقات بمحاولات تسلل لاتباع التحالف، و109 خروقات بإطلاق المرتزقة للنار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، و5 خروقات من خلال القيام باستحداثات.
وقال إن غارات طيران التحالف خلال السبعة الأيام الماضية بلغت 162 غارة، وتم صد 38 محاولة هجومية ضد قوات صنعاء، وإفشال 12 محاولة تسلل.
وأفاد العميد سريع، بأن العمليات التي نفذتها قوات صنعاء خلال السبعة الأيام الماضية من العام 2019م، بلغت 73 عملية، منها 40 عملية صد وإفشال زحوفات ومحاولات تسلل، و10 عمليات هجومية، و8 عمليات إغارة، و15 عملية نوعية في مختلف الجبهات.