أخبار عاجلة الأخبار المحلية

منظمات إنسانية دولية تحذر من ارتفاع أعداد الاصابات بالكوليرا جراء المعارك في الحديدة

الجديد برس – أخبار محلية

أعلنت منظمة أنقذوا الأطفال غير الحكومية أنّ عدد حالات الإصابة المحتملة بالكوليرا زاد ثلاث مرات تقريباً في المراكز الصحيّة التي تدعمها في اليمن.

وقالت المنظمة المتخصصة في رعاية الأطفال في بيان لها إن المرافق الطبية التي تدعمها في اليمن سجّلت زيادة بنسبة 170% (2,7 مرات) في أعداد الحالات المشتبه باصابتها بالكوليرا (1342 حالة في آب/أغسطس مقابل 497 في حزيران/يونيو).

وربطت “أنقذوا الأطفال” هذه الزيادة باستئناف المعارك في الحديدة واصفةً المحافظة بأنها مركز “تفشي الوباء في اليمن، لتعرب المنظمة عن قلقها على مصير مئة ألف طفل يعانون من سوء تغذية حاد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالكوليرا والوفاة.

وشدّدت المنظمة على أنّ ازدياد حالات الاصابة المحتملة بالكوليرا في محافظة الحديدة يؤكّد وجود منحى عام في جميع أنحاء البلاد، مشيرةً إلى أنّه تم تسجيل أكثر من 23 ألف حالة مشتبه باصابتها بالكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري.

وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية قد أعلن في وقت سابق أنّ 4551 شخصاً قضوا في اليمن بسبب الكوليرا وأن 1,2 مليون حالة مشتبه بها قد تم الإبلاغ عنها في الفترة ما بين نيسان/أبريل 2017 وأيلول/سبتمبر 2018.