الأخبار المحلية

يحدث وسط العاصمة.. عمليات نهب واقتحامات للمحلات التجارية وغضب شعبي بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار وانهيار الريال اليمني

الجديد برس : متابعات

بدأت مساء اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، عمليات نهب وسلب تعرضت لها عدد من المحلات التجارية، عقب الاحتجاجات الشعبية الغاضبة المنددة بإرتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية وانهيار الريال اليمني، الذي تسبب ارتفاع في أسعار السلع الأساسية.

وأكدت مصادر محلية أن مدينة عدن شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حالة من الفوضى والشغب الشعبي، وعمليات سلب ونهب طالبت عدد من المحلات التجارية في مديريتي خور مكسر والشيخ عثمان.

وأفادت المصادر، بأن المحلات التجارية في مديريات محافظة عدن، أغلقت أبوابها احتجاجاً على ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية، واسعار السلع الأساسية، وذلك بالتزامن مع تظاهرات شعبية جابت عدد من الشوارع الشيخ عثمان وخور مكسر.

وقد شهدت محافظات عدن ولحج والضالع وشبوة، مسيرات وتظاهرات شعبية غاضبة، أكد فيها المتظاهرون رفضهم لسياسية التجويع التي تتبعها حكومة الفار هادي ودول العدوان، متوعدين بالاستمرار حتى تعود الأضواع القتصادية إلى ماكانت عليه.

وكان أحد المواطنين المشاركين في التظاهرات المنددة بارتفاع اسعار السلع في محافظة الضالع، قد قتل، برصاص مسلحين يتبعون حزب التجمع اليمني للإصلاح قامت بالاعتداء على مسيرات شعبية في مديرية قعطبة احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية.

الجدير ذكره أن هذه التصرفات تأتي في ظل صمت قوات تحالف العدوان السعودي الامريكي، الأمر الذي يؤكد أن عمليات النهب والسطو تأتي بغطاء من قوات الغزو التي تريد أن تسود حالة الانفلات الأمني والجوع والفقر بين المواطنين ليتسنى لها عمليات نهب الثروات دون أي محاسبة.