أخبار عاجلة الأخبار المحلية

امريكا تعطي السعودية والامارات الضوء الأخضر لقتل اليمنيين وتدمير المدن

الجديد برس – أخبار محلية

منحت الولايات المتحدة الامريكية الضوء الاخضر للسعودية والامارات بشن هجوم عسكري وتدمير الحديدة وتدمير الميناء الذي تدخل منه المساعدات الانسانية لأكثر من 20 مليون مواطن يمني، الأمر الذي يؤكد أن أمريكا هي من تقود العمليات في اليمن.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت ” للمملكة العربية السعودية بالتأكيد الحق في محاولة القضاء على بعض اللاعبين السيئين. لقد رأينا ما حدث في ميناء الحديدة، وعدم القدرة على التدفق الحر للبضائع القادمة،”.

وأضافت” إن الولايات المتحدة تسعى إلى صفقة جديدة، ستعالج بشكل شامل سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار -حسب زعمها – ليس فقط برنامجها النووي، بل برنامجها الصاروخي ودعمها للإرهاب وسلوكها الإقليمي التي وصفته بالخبيث. واكدت هيذر نويرت” أن لدى الولايات المتحدة مخاوف بشأن ما يفعله من أسمتهم المتمردون الحوثيون غير آبهة بتدمير مدينة كاملة وتدمير ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الرئيسي لليمن.

الاعلان الامريكي ليس بجديد فأمريكا تشارك في العدوان على اليمن بل وتقود كافة الأعمال التدميرية الأمر الذي يجعل الشعب اليمني يستمر في المواجهة بشكل كبير لمواجهة من يريد خنقه وقتل الملايين جوعاً.