الأخبار المحلية

الوضع خطيييييير جداً.. على كل يمني في الشمال أو الجنوب.. في الشرق او الغرب !!

الجديد برس

الوضع خطيييييير جدا”!!!!!
على كل يمني في الشمال او الجنوب, في الشرق او الغرب “!! مع الشرعية او مع الانصار “!!!
دعوني اليوم اتكلم بلسان الشخص الموالي للشرعية واسكن في المناطق المحررة وضد الانقلابيين الحوثيين حتى الثمالة “!! ساتكلم بلسان من يريد الخلاص من الحوثيين ويؤيد الشرعية وبن سلمان وبن زايد وبن سودان “!! بلسان من يعشق التحالف ويحب امريكا “!! لكنني مواطن يمني يعيش في اليمن وليس في فنادق الخارج “!!
اسمعوني جيدا واتركوا الحقد والعاطفة جانباً “!!
الاقتصاد ينهار والعملة تتدهور “!” الدولار وصل ال 500 ريال وسيصل ال800ريال اذا استمرت الشرعية في طباعة العملة دون تغطية “!!
كلنا ضد الحوثيين فهل تدهورت العملة في مناطق سيطرة الحوثيين فقط واحتفظت بقيمتها في المناطق المحررة “!! حينها كنت سارقص فرحا لان الحوثيين سيتضررون من تدهور العملة في مناطق سيطرتهم “!”مع ان الحوثييين في كل الاحوال لن يتضرروا لان بيدهم الموارد هناك”!! والذين سيتضررون هم المواطنيين فقط “!! لكن المشكلة الاكبر ان الضرر سيصيب المواطنيين في المناطق المحررة كذلك بشكل بشع وخطير “!
, تدهور العملة يعني ان كيس القمح في الشيخ عثمان سيصل الى عشرين الف ريال وليس في مران فقط , تدهور العملة سيجعل الراتب الذي يتقاضاه الموظف في عتق لن يكفي لشراﺀ قمح وزيت وجونيةرز للعيال “!! كان الراتب سابقا يعادل 300 دولار على اقل تقدير واليوم اصبح الراتب في عدن ولحج يعادل 100 دولار فقط “!!حاربوا الحوثيين اجتثوهم و اقتلوعهم من جذورهم لكن لماذا تنكدون عيشتنا نحن ونحن معكم “!! لانريد رواتبنا من اموال مطبوعة, نريدها من عائدات النفط والغاز في مارب وشبوة وحضرموت “!! نريدها من جمارك عدن وحضرموت, نريدها من الموارد التي تقع تحت سيطرة شرعيتنا وليس للحوثيين اي نفوذ عليها “!! لاتضحكوا علينا فالشرعية لاتصرف الرواتب لكل الموظفين وانما ل25% فقط في المناطق المحررة “!! اين تذهب مواردنا وين تذهب ثرواتنا واين مساعدات الاشقاﺀ الخليجيين لنا “!! انتم بهذه الطريقة لاتقتلون الحوثيين وانما تقتلوننا قبل ان يقتل حوثي واحد “!!
الاقتصاد ينهار في كل شبر من اليمن وتزداد معاناة المواطنيين وهذه مسئولية الشرعية وليست مسئولية الانقلابيين فهم بالنهاية في نظر العالم والشعب انقلابيين وانتم الشرعية التي اهم واجباتها توفير لقمة عيش كريمة لمواطنيها خصوصا والبنك والموارد تحت ايديكم “!! انتم من يجب عليكم الحفاظ على اقتصادنا وليس الانقلابيين والا لماذا ننعتكم بالشرعية وانتم لاتقومون بواجباتها “!!! والتحالف كذلك معني بدعمنا كم دعم مصر بعشرات المليارات ان كان فعلاً اتى لانقاذنا من الميليشيات الحوثية كما يقول وليس لغرض اخر خبيث “!! العار كل العار ان تطبع الشرعية عملة جديدة وتتحجج بانها من اجل صرف رواتبنا “!! ومعنا من الثروات والموارد مايكفي لصرف الرواتب دون الحاجة للطباعة او لصدقات الخارج “! واكبر عار على شرعيتنا ان نرى الانقلابيين يتخذون اجراﺀات لمنع تدهور الاقتصاد والعملة في مناطق سيطرتهم عبر منع البنوك ومحلات الصرافة من التعامل بهذه العملة الجديدة للحد من اثارها الكارثية في حين تصر الشرعية على طباعة المزيد منها ليتدهور اقتصادنا وعملتنا ويزداد فقرنا وتعاستنا “!! ياشرعيتنا المبجلة الاّ تعلمين ان قيمة الدولار في عدن ومارب اكثر من صنعاﺀ “!!
الحوثيون يتصرفون كدولة وليس بيدهم الشي الكثير لفعله ‘ وانتم تتصرفون كعصابة تطبعون عملة جديدة لتسحبون العملة الصعبة من السوق من اجل مصاريفكم في فنادق الخارج “!! عودوا من الفنادق وعيشوا معنا هنا لتعرفوا حجم معاناتنا ياشذاذ الافاق “!!( تقمصت دور مرتزق عاقل يتكلم بلغة المنطق والحجة لعل وعسى )فهل من مدكر “!!

  • علي الصنعاني
مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com