أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الإمارات تعلن موقفا صادما للأمم المتحدة وترفض أي حل سياسي لوقف الحرب في الحديدة وتؤكد انها ستواصل سفك الدم اليمني

الجديد برس – أخبار محلية

أكدت الإمارات الثلاثاء، أن التحالف العسكري بقيادة السعودية لن يقبل بأي حل لوقف الحرب وارتكاب المجازر سواءً في الحديدة أو في غيرها مطالبة بإخراج الجيش واللجان الشعبية من الحديدة، قبل يوم من استئناف مبعوث الأمم المتحدة جهوده الدبلوماسية لتجنيبها المعارك.

والإمارات بدعم أمريكي تواصل في ارتكاب المجازر بحق اليمنيين في اطار التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في مواجهة الشعب اليمني وتقود أبو ظبي الحملة العسكرية باتجاه مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر بعدما جمعت ثلاث قوى غير متجانسة تحت مسمى “المقاومة اليمنية”.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي للصحفيين، الثلاثاء، “نحن متفائلون ونؤمن بالعملية السياسية”، لكنها أكدت “لا يمكننا تخيل وضع يكون به الحوثيون في المدينة”.

وتشن قوات التحالف السعودي الامريكي هجوما على الساحل الغربي لليمن باتجاه ميناء الحديدة الذي تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة إلى ملايين السكان لتشد الخناق على الشعب اليمني.

لكن التحالف العسكري يريد خنق الشعب اليمني بشكل كامل عبر السيطرة على ميناء الحديدة ليحكم حصاره على الشعب حتى تتحقق اهدافها بولاء اليمنيين لها أو الموت الجماعي.

وتضم مدينة الحديدة ميناء رئيسيا تدخل منه غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة إلى ملايين السكان في البلد الذي يعاني من أزمة إنسانية كبيرة ويهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.

ويقود المبعوث الدولي لليمن مارتن غريفيث جهودا دولية لإقناع الجيش واللجان الشعبية بتسليم الميناء لتجنيب المدينة الحرب.

ومن المقرر أن يزور غريفيث، الأربعاء، مدينة عدن للقاء الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي بعد زيارة مماثلة إلى صنعاء الأسبوع الماضي استمرت أربعة أيام.

وأكد مكتبه انه يواصل “المباحثات مع كافة الإطراف لتجنب مواجهة عسكرية في الحديدة والعودة بسرعة إلى طاولة المفاوضات”.