الأخبار المحلية

لأول مرة .. ماذا قال عبده الجندي عن مهدي المشاط ؟

الجديد برس | خاص

قال محافظ تعز عبده الجندي أن رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط قليل الكلام وكثير العمل ونحن بحاجة إلى رئيس من هذا النوع لكي يعيد للقانون هيبته وللمؤسسات اعتبارها لأنه في فترة من الفترات استخدم القانون استخداما خاطئاً وتم إفراغ القوانين من محتواها الايجابي .

وأضاف الجندي في حوار أجرته معه صحيفة ” الثورة “ أن الرئيس مهدي المشاط أكد على شعار “يد تحمي ويد تبني” وشدد على مواصلة مسيرة الشهيد صالح الصماد، ولهذا استهل أول اجتماعاته بلقاء مع المحافظين وطرح انه لا يريد محافظين يقيمون في صنعاء ولا يريد محافظين غائبين أو متقاعسين بل محافظين في محافظاتهم قريبين من الناس يشعرون بآلامهم ويتلمسون احتياجاتهم ويعملون على تحقيق آمالهم.
وواصل الجندي حديثه عن مجريات أول لقاء مع الرئيس المشاط حيث قال : كانت كلمته جادة ومسؤولة، فقد قال نحن نريد بناء دولة سيادة القانون وعبر عن رغبته في تفعيل القوانين والمؤسسات وقال يجب أن تستمر ويعاد لها اعتبارها، وأكد أنه إذا كان قد حصل أي قصور في فترة من الفترات فهذا لا يعني استمراره، وقال إننا قد نكون اقترفنا بعض الأخطاء سواء بقصد أو من دون قصد لكن نقول علينا أن نبدأ من الآن، وشهر مايو سيكون بداية للثواب والعقاب، لن نحاسبكم على الماضي ولكن سنبدأ من شهر مايو.
وأضاف الرئيس المشاط أشاد بالمحافظين وقال انتم رجالي في المحافظات وسنراقب وسنتابع وسنتصل بكم مبكرا. الحقيقة انه أعطى المحافظين مكانة كبيرة ومنحهم صلاحيات واسعة وقال إن القانون سيكون الحكم بيننا وبينكم، لن نتعامل معكم إلا بالقوانين لا يمكن أن نستخدم إجراءات خارج إطار القانون ولا يمكن أن نتغافل عن بعض الأعمال أو نتهاون عن من لا يضع أهمية للقوانين.