أخبار عاجلة الأخبار المحلية

تفاصيل سير المعارك خلال الساعات الماضية.. عمليات عسكرية مختلفة أدت الى سقوط أعداد كبيرة من قوات هادي والاخوان بين قتيل وجريح

الجديد برس – أخبار محلية

شنّ مقاتلو  الجيش واللجان الشعبية التابعة لانصار الله الحوثيين هجوماً استهدف مواقع قوات الهارب عبدربه منصور هادي والاخوان المسنودين بالتحالف العربي الامريكي في الساحل الغربي، حيث أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي والجنود السودانيين إثر هجوم وصفه بالنوعي على مواقعهم في الأطراف الشرقية لمديرية الجَرّاحي عند الساحل الغربي للبلاد.

المصدر أشار إلى أن هجوم الجيش واللجان تزامن مع قصف مدفعي استهدف تعزيزات عسكرية لقوات هادي في المديرية نفسها جنوب محافظة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن.

وواصل الجيش واللجان شنَّ عمليّاتهم على مواقع قوات هادي وتحالف الحرب في مناطق متفرّقة من البلاد، آخرها استهدافهم مواقع للقوات في المصلوب شمال غرب الجوف شرق البلاد. وترافق مع ذلك، قُتل وجُرح عدد من قوات هادي في هجوم على مواقع مستحدثة بمنطقة يام في مديرية نِهْم شمال شرق صنعاء.

وفي جبهة الحدود، عاودت طائرات التحالف استهداف مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب البلاد بسلسلة غارات جوية، بعد فشل عدة زحوفات على هذه المناطق تكبدت فيها القوات السعودية والميليشيات التابعة لها خسائر كبيرة.

كما قتل 6 عناصر من قوات هادي فيما جرح 14 آخرين ودُمرت 3 آليات عسكرية خلال تصدي الجيش واللجان مساء أمس الاثنين لمحاولة زحف لهم باتجاه منطقة الأجاشِر في صحراء البقع الممتدة بين نجران السعودية ومحافظتي صعدة والجوف.

وشنّ الجيش واللجان أيضاً هجوماً استهدف مواقع قوات هادي والجنود السودانيين في جبل الطلعة الحدودي بنجران السعودية، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

أما وراء الحدود اليمنية فقد قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع الخشباء، كما استهدف الجيش واللجان بقذائف المدفعية مواقع الجنود السعوديين في الشُرفة وصحراء البُقْع وقبالة منفذ العليب وجبل السُديس بنجران.