الأخبار المحلية

رسمياً.. حكومة بن دغر تُعلن أن هادي محتجزاً في الرياض وتدعو إلى التظاهر والاعتصام

الجديد برس – متابعات

أكد الوزير بالحكومة اليمنية الموالية للتحالف صلاح الصيادي، اليوم الأحد، أن السعودية تحتجز عبدربه منصور هادي داعياً للتظاهر والاعتصام لإجبارها على السماح له بالعودة إلى اليمن، لتدخل الأزمة اليمنية منعطفاً جديداً في العلاقة بين “تحالف دعم وإعادة الشرعية” الذي بات نفسه التحالف الذي يمنع عودتها.

وقال الصيادي في صفحته بموقع الفيسبوك إن “كل اليمنيين مطالبين بالخروج والتظاهر والاعتصام .. من اجل عودة الرئيس هادي الى اليمن .. ما لم لقوا (وجهوا) ظهوركم لكوارث تاريخيه ولا تقولوا ( ااااح ) حتى لا يتألم التاريخ من ذلك”.

ودعا الصيادي للاقتداء برد الفعل في لبنان تجاه احتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري وقال إن “لبنان استعادت رئيسها ببضعة ايّام .. ونحن أهل الحكمة والإيمان تائهين ثلاث سنوات .. اذا ضغطنا بعودة الرئيس هادي اضمن لكم شر هزيمة للمليشيات الايرانيه في اليمن .. مالم انتظروا اسواء الخيارات”.

الجديد في تصريحات الصيادي هو الدعوة للتظاهر للضغط على السعودية، علاوة على تأكيد احتجازها لهادي، لكنه ليس الأول الذي صرح بذلك، حيث ما يزال الغموض يلف مصير نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري الذي اختفى عقب منذ ديسمبر الماضي عقب هجومه اللاذع على التحالف السعودي في مقابلة تلفزيونية وتأكيده بأن الرياض تحتجز هادي.