الأخبار عربي ودولي

مقتل 31 شخصا بهجمات في ثلاثة أقاليم أفغانية

الجديد برس : دولي 

لقى 31 شخصا حتفهم وأصيب 22 آخرين في أربعة هجمات في ثلاثة أقاليم أفغانية. ففى العاصمة الأفغانية كابول، قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأصيب خمسة آخرون في تفجير انتحاري صباح اليوم السبت، وفقا لما ذكره نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
ووقع التفجير بالقرب من وكالة استخبارات أفغانية والسفارة الأمريكية وغيرها من المؤسسات الأفغانية والدولية.
وأعلن تنظيم داعش التكفيري مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي وقع في العاصمة الافغانية كابول اليوم السبت، طبقا لما ذكرته وكالة انباء “أعماق” الذراع الإعلامي لداعش.
وفى الوقت نفسه، لقى 25 من أفراد الجيش الأفغاني حتفهم بعد أن هاجم مسلحون من طالبان نقطة التفتيش الخاصة بهم فى منطقة بالا بولوك بإقليم فرح غرب أفغانستان مساء الجمعة، مع استمرار الهجوم حتى وقت مبكر من صباح السبت، حسبما أفاد خير محمد نورزاى عضو مجلس إقليم فرح.
وقال نورزاى إن طالبان سيطرت على نقطة التفتيش لفترة وجيزة واستولت على جميع الأسلحة.
وفى إقليم هلمند الجنوبي لقى ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب 17 آخرين في هجومين في مدينة لاشكرجاه وحي ناد على، وفقا لما ذكره مسؤولون بالإقليم.
وقال عبد الاحد سلطان زوي، عضو بالمجلس الاقليمي من إقليم هلمند إن شخصا واحدا قتل وأصيب 16 آخرين في انفجار سيارة ملغومة في موقف سيارات بمنشأة تابعة لهيئة الاستخبارات الافغانية في مدينة لاشكرغاه.
وأكد عمر زواك، المتحدث باسم حاكم هلمند وقوع الانفجار، مضيفا أن ثلاثة مصابين نقلوا إلى المستشفيات