الأخبار المحلية

هاااام_ معارك الخوخة : قوات الجيش والحوثيين تسيطر على أهم المواقع في جبهة الساحل وتضيق الخناق على اتباع التحالف بعد قطع خط الامداد

الجديد برس : متابعات

حققت قوات الجيش والحوثيين تقدماً ميدانياً في مديرية الخوخة الساحلية غربي تعز، وسيطرت على عدد من القرى بشكل كامل وأفشلت محاولات للمسلحين الموالين للتحالف لاستعادة تلك القرى.

حيث تمكنت قوات الجيش والحوثيين، من إستعادة عدد من المواقع العسكرية الهامة ذات التأثير المباشر على جبهة الساحل، وتضييق الخناق على المسلحين الموالين للتحالف في مديرية الخوخة الساحلية، التي كانوا قد سيطروا عليها إثر عملية تسليم من قبل قوات تابعة للرئيس الأسبق علي صالح أثناء الانقلاب الفاشل الذي قاده الأسبوع الماضي.

واكدت مصادر ميدانية ان الجيش والحوثيين تمكنوا من إستعادة السيطرة على معسكر أبو موسى الأشعرى فى مدينة الخوخة الساحلية غربي تعز .

مصدر عسكري أوضح أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت يوم الأحد الماضي من التقدم باتجاه الساحل إلى قرية قطابة وسيطرت عليها بعد أن نفذت كميناً محكماً لأتباع التحالف أدى لتدمير 5 آليات عسكرية ومقتل وإصابة من كانوا على متنها في الخط الساحلي قبل الدخول إلى القرية ، وقطع خط إمداد القوات الموالية للتحالف في تبة الحزرين وتبة الكباير.

الجدير بالذكر أن مصادر إعلامية جنوبية تحدثت عن استقبال مستشفيات عدن لأكثر من 240 قتيلاً وجريحاً منذ دخول المديرية، فيما تظل قواتهم في الخوخة محاصرة بعد قطع خط الامداد الساحلي باستثناء منفذ وحيد عبر البحر باتجاه جزيرتي حنيش وزقر اليمنيتين.