المحلية

مدارس التعليم الاهلي بامانة العاصمة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

الجديد برس |
أحيت عدد من مدارس التعليم الأهلي بمديريتي السبعين ” الأولى والثانية ” اليوم بالمدرسة اليمنية الحديثة حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم احمد النونو ووكيل الوزارة المساعد فؤاد الشامي اكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع التعليم والشباب زياد الرفيق اهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم الرحمة المهداة للناس كافة .

وارجع ما وصلت اليه الأمة من مهانة وضيق و إذلال الى ابتعادهم عن نبيهم وتعاليم دينهم الحنيف ، مضيفاً ” نحن احفاد الأنصار أولى بالرسول الكريم و احياء سنته و شرف لنا الإحتفاء بمولده الشريف والسير على نهجه والتزام أوامره واجتناب نواهيه “.

ودعا الوكيل الرفيق الجميع إلى الإحتشاد الخميس المقبل بميدان السبعين لإحياء ذكرى مولد نبينا الكريم على صاحبه أفضل الصلاة وازكى التسليم .

من جانبه اشار مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة عبدالسلام الطالبي الى مسؤولية الكادر التربوي في تنشئة ابنائنا الطلاب على حب رسولنا الكريم والتمسك بتعاليمه وقيم المحبة والتسامح والإخاء، منوهاً بجهود كل من أسهم في إنجاح هذه الاحتفالية.

فيما فندت مدير عام المشاركة المجتمعية بالوزارة بشرى المحطورى مزاعم بطلان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف و ساقت الأدلة والبراهين على زيف تلك المزاعم والإدعاءات ، مؤكدة اهمية احياء ذكرى المولد النبوي كمحطة لتوحيد المسلمين واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله عليه .

وتطرقت كلمات مدير المنطقة التعليمية الدكتور محمد الشامي و مدير المدرسة اليمنية الحديثة حسن الصنعاني و مدير التعليم الأهلي بمديرية السبعين عبدالرحمن صغير الى عظمة المناسبة واهميتها في مراجعة النفس وتنقيتها من براثن الجهل والغواية .

تخلل الحفل فقرة شعرية لعبدالباري عبيد و اسكتش مسرحي لطلاب وطالبات المدرسة وفقرتان انشاديتان.