المحلية

أحزاب التحالف الوطني : قيادة المؤتمر انتهجت التهميش والإقصاء الفج والمقيت لنا واستخدمتنا كمطية لأجنداته ومكاسبه الخاصة

الجديد برس |

أنتقدت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي أو ما كان يسمى بـ”حلفاء المؤتمر” بفي بياناً هاما في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم في العاصمة صنعاء وأعلنت فيه انشقاقها عن المؤتمر الشعبي العام وخروجها من التحالف السياسي معه بسبب الاختلالات والممارسات السلبية التي انتهجتها قيادته.

وقال البيان من الاختلالات والممارسات السلبية التي انتهجتها قيادة المؤتمر التهميش والإقصاء الفج والمقيت لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي طوال الفترة الماضية حتى اليوم، واستهتاره بها واحتقاره لها، واستخدامها كمجرد مطية لأجنداته ومكاسبه الخاصة.

وأاضاف البيان” عملت قيادة المؤتمر على التفرد بالقرار والاستقواء على أحزابنا بالمال والسلاح والسلطة، واتخاذها طوال الفترة الماضية مجرد ديكور لخدمة أجندات شخص وفرد وعائلة لاغير، ودائما ما تأتي القرارات والمواقف جاهزة، وكثيرا منها لانعلم بها إلا من وسائل الإعلام كما حصل مع البيان الأخير.

واشار البيان الى أن بعض قيادات المؤتمر عملت على عدم التزامها بأطر التحالف السياسي، وعدم حرصها على وحدة الصف الداخلي للتحالف السياسي القائم بينه وبين “أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي” طوال الفترة الماضية حتى في ظل العدوان الأجنبي، ناهيك عن وحدة الصف بينها وبين الآخرين.

واردف البيان عملت قيادات المؤتمر على عدم التزامها بأطر العمل السياسي والنهج الديمقراطي والجمهوري وبدلا عن ذلك يعتمد أطرا استبدادية استحواذية ديكتاتورية تمجد الفرد والعائلة، ولاتلق بالا لمصلحة الشعب والبلد على الإطلاق.

وأكد البيان ان قيادات المؤتمر عملت على إقصاء أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي من التمثيل في الوفد الوطني المفاوض في جولة المفاوضات بسويسرا وكذا الكويت، والاستحواذ على حصتها بالكامل.