الأخبار المحلية

في سابقة لم تحدث منذ قرابة ثلاث سنوات : مواجهات عنيفة بين القوات الإمارتية والسودانية ومقتل وإصابة العشرات في صفوف الطرفين بمدينة المخاء ” تفاصيل الإشتباكات واسبابها ” “

الجديد برس : متابعات

إندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الإمارات والسودان شريكي التحالف على اليمن في سابقة لم تحدث منذ بدء الحرب قبل قرابة ثلاث سنوات.

مصدر عسكري أوضح ان المواجهات التي شهدتها مدينة المخاء يوم امس السبت أسفرت عن مقتل العديد من الجنود الإماراتيين بينهم ثلاثة ضباط، ومقتل نحو 14 عسكرياً سودانياً .

وبحسب المصادر فان المواجهات استمرت لساعات بالقرب من المدينة السكنية بالمخاء، ومازال التوتر ينذر بتجددها .

هذا ولم يكشف المصدر الأسباب التي تقف خلف هذه الاشتباكات التي اندلعت في صفوف جبهة أطراف العدوان .

وأفاد المصدر ان من شدة الاشتباكات لم تفلح معها تدخلات غرف العمليات فكان الحسم في فضها بالغارات التي شنها طيران التحالف ، الذي يُرجح ان يكون تابعاً للسعودية التي تسعى إلى رأب الصدع وتلافي شرخ صف حلفائها في العدوان على اليمن .

المصادر أرججت اسباب الاشتباكات إلى محاولة خروج القوة السودانية من الطوق الاماراتي الذي يتحكم بقيادة المعارك هناك وتدخله في التفاصيل الصغيرة للجنود السودانيين ، ما أعتبره الآخرون انتقاصا وتقليلا من قدراتهم وحطا من شأنهم، معتبرين التصرفات الاماراتية لم تعد ندية وأخوية بين الزملاء، بل أضحت بين سلطان متجبر يقدم الأموال وآخر أجير يقاتل لقاءها .