أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الأمم المتحدة تطلق تحقيقا دوليا في جرائم الحرب باليمن فهل تنجح السعودية في شراء المُحققين؟ أم سيتحرك العالم لإيقاف الجرائم؟

الجديد برس – أخبار محلية

وافقت الأمم المتحدة اليوم على تشكيل مجموعة من الخبراء البارزين لدراسة كافة انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة جراء حرب التحالف على اليمن.

وتبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هذا القرار بتوافق الآراء بالتصويت، وبموافقة الوفد اليمني، في اللحظة الأخيرة من حوار دار بين مجموعتي الدول الغربية والدول العربية، وبعد دفع السعودية لمليارات الدولارات لهذه الدول من أجل إدخاص محققين تابعين لتحالف الحرب على اليمن.

وقال المندوب الهولندي في المجلس نيابة عن المجموعة الغربية: “إن إجراء تحقيق دولي موثوق به أمر ضروري من أجل الوقوف على الحقائق والظروف المحيطة بالانتهاكات، بشكل شامل وشفاف ومستقل ونزيه، لوضع حد لدورة الإفلات من العقاب في اليمن”.

ومن المتوقع أن تقوم السعودية والامارات بشراء بعض المحققين الذين اختارتهم للمشاركة في التحقيق من أجل ان يقوموا بالتغطية على الجرائم المرتكبة، إلا ان المؤمل هو في بعض المحققين، وذهب البعض الآخر للقول هذه اللجنة هي بداية تحريك العالم لينظر مايجري في اليمن.