الأخبار عربي ودولي

قرقاش : أزمة قطر عش دبابير كبير

الجديد برس : متابعات عربية 

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن تغريدات المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، حول قائمة سوداء تتعلق بمن يتعرض لدول المقاطعة تعتبر «مهمة».
وفي تغريدات على صفحته في «تويتر»، أشار قرقاش إلى أن «الأخ سعود القحطاني صوت مؤثر في أزمة قطر، ومتابعته ضرورية، والأصوات المأجورة تسعى دون نجاح إلى مهاجمته، وتغريده عن القائمة السوداء مهم للغاية».
وأضاف أن «تغريد القحطاني عن القائمة السوداء يفتح العيون على من أغراهم المال فباعوا الأوطان، واستبدلوا الولاء بالريال، واعتقدوا أن سجلهم الأسود انطوى».
وفي تغريدة منفصلة، وصف أزمة قطر بأنه «عش دبابير كبير، سلاحه المال والنفوس الضعيفة، والمراجعة الحية للارتزاق ضرورية، فثمن شراء الضمائر والأقلام مكلف على الخليج والمنطقة».
يذكر أن القحطاني نشر سلسلة من التغريدات حول «القائمة السوداء»، قائلاً: «القائمة السوداء: لن يعفى أي شخص يتآمر على الدول المقاطعة من المحاكمة حتى لو احتج أنه مجبر. ولن يعفى أصحاب الاسماء المستعارة منذ الآن… هل الإسم المستعار يحميك من القائمة السوداء؟ لا 1 – الدول لها طريقتها بمعرفة صاحب الإسم. 2 – يمكن معرفة الـIP بطرق فنية عديدة. 3 – سر لن أقوله».
(العربي)