أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قوات أمريكية تدرب القوات السعودية عسكرياً وثقافياً !!!

الجديد برس – متابعات اخبارية

 

اختتمت، يوم أمس الخميس، فعاليات تمرين “القائد المتحمس” السعودي الأمريكي المشترك، بحضور قائد المنطقة الشمالية الغربية السعودية، ونائب قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي .

وأكد قائد المنطقة الشمالية الغربية #السعودية اللواء الركن ظافر بن علي الشهري في تصريح صحفي، يوم الخميس، أن التمرين كانت فعالياته حافلة بالعمل ليلا ونهارا من جانب المخططين والعاملين.

وبين أن عمليات الإسناد كانت مميزة للتمرين الذي يعد بداية لتمارين أخرى، مؤكدا حرص القوات البرية السعودية على تطوير مهاراتها وفق معطيات الأحداث التي تدور في العالم.

من جهته قال نائب قائد القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، تيرانس ماكينرك، إن القوات الأمريكية تستعد بالمشاركة مع الدول الصديقة للقيام بعدة تمارين قادمة.

وحسب المصادر السعودية هدف التمرين إلى تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة السعودية الأمريكية، ضمن خطط وبرامج القوات البرية الملكية السعودية التدريبية المشتركة، لتعزيز آفاق تبادل وتطوير المهارات لمنسوبيها، ورفع الجاهزية القتالية، والاطلاع على المهارات التي يمتلكها الجانبين المشاركين في التمرين وفق النظم القتالية، والاستفادة من الخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال العمليات المشتركة، وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات.