الأخبار المحلية

مشهد هزلي : القمة العربية .. المكان الأفضل لنوم الزعماء ‘ صور ‘

الجديد برس 

أصبحت القمة العربية مناسبة لنوم المشاركين فيها بما فيهم رؤساء وممثلي الدول، والذي يعبر عن الجو الممل للقمم العربية التي باتت شكلية ولا ينتظر منها أي قرارات او خطوات حقيقية.

وخلال رصد المراسل نت للبث التلفزيوني للقمة الحالية والقمم السابقة، يتضح أن قاعة القمة باتت مكاناً مفضلاً لنوم الزعماء، ورغم حداثة عهد عبدربه منصور هادي في القمم العربية، إلا أنه بات الأكثر نوماً في مختلف القمم التي شارك بها.

وقد أظهر البث المباشر للقمة  العربية الثامنة والعشرين المنعقدة في البحر الميت بالأردن صور  عدد من الرؤساء وهم يسبحون في نوم عميق منذ افتتاح القمة حيث ظهر رئيس جمهورية جيبوتي نائما أثناء إلقاء الكلمة الافتتاحية من قبل أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

كما أظهر البث صورة  أمير دولة الكويت صباح  الأحمد الصباح  نائما أثناء إلقاء أمير دولة قطر تميم بن حمد لكلمته كما أظهرت صورة  الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي وهو نائم أثناء معظم الكلمات.

هذه ليست المرة الأولى التي يظهر المشاركون في القمة وهم نائمون ففي قمة العام المنصرم التي عقدت في نواكشوط أظهرت الصور كلا من أمير دولة الكويت  وكذلك الرئيس اليمني المستقيل أما القمة التي أٌيمت في الدوحة قبيل عامين فقد أظهرت الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وهو نائم.

ناشطون أشاروا إلى أن تكرر نوم القمة يدل على المشهد الهزلي الذي وصلت إليه الجامعة العربية.

 

المصدر : المراسل نت