الأخبار المحلية

عاجل وهام بالصور : ماهي المنظومة الصاروخية البالستية اليمنية الجديدة التي تم الكشف عنها ، وما هي مواصفاتها ؟

الجديد برس 

كشفت القوة الصاروخية اليمنية عن منظومة صورايخ باليستية جديدة ومتوسطة المدى من نوع (قاهر إم2) بعدما قامت بتجربتها اليوم الثلاثاء على قاعدة خميس مشيط الجوية بعسير.

وأطلقت القوة الصاروخية على منظومتها الجديدة اسم (قاهر M2) مشيرة إلى أنها قامت بتجربته عبر إطلاق 3 صواريخ منه على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

وقالت القوة الصاروخية في بيان، أنها استكملت التجارب على الصاروخ الباليستي بإطلاق ثلاثة منه لأول مرة على القاعدة الجوية السعودية، مشيرة إلى أن الصاروخ مطور عن صواريخ سام2 بدقة إصابة تصل من 5-10 أمتار وأنها قامت بعدد من التجارب عليه حتى تم الكشف عنه وأن استمرار الحرب سيدفعها لتطوير مزيد من الصواريخ.

وفي وقت سابق أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى على قاعدة الملك خالد بن عبدالعزيز في منطقة خميس مشيط بعسير، فيما قال التحالف أنه اعترض أربعة صواريخ وسط ارباك واضح في السعودية جراء العملية الصاروخية التي تحدث لأول مرة بهذا العدد دفعة واحدة.

وأوضحت القوة الصاروخية أن الصواريخ استهدفت مركز القيادة، ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين بقاعدة الملك خالد في خميس مشيط.

من جانبه أعلن الجيش السعودي أنه اعترض أربعة صواريخ باليستية، وحاول توظيف العملية في إطار التكثيف السعودي لتبرير الهجوم على ميناء الحديدة عندما قال العميد احمد عسيري أن الصواريخ تؤكد حصول اليمن على منصات صواريخ جديدة عبر ميناء الحديدة من قبل إيران.

وعلى الرغم من أن تصريحات عسيري تؤكد فشل الحصار العسكري على اليمن إلا أنها تصب في اتجاه الطلب الذي قدمه التحالف لأمريكا لتوسيع مشاركتها في الحرب على اليمن ومساعدة التحالف على احتلال الحديدة بحسب ما كشفت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

وفيما تعد المرة الأولى التي يجري فيها إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية على هدف عسكري سعودي دفعة واحدة، فقد انعكس ذلك بالارباك الذي أصاب التحالف في البيان الصادر عنه اليوم والذي قال ان طيرانه دمر منصات الصواريخ التي انطلقت منها الصواريخ الباليستية مشيراً إلى أنها كانت في مناطق جبلية على الحدود السعودية، فيما تناقض ناطق التحالف احمد عسيري وقال أنها أطلقت من وسط مناطق سكنية.

.

 

المصدر : المراسل نت