الأخبار الاقتصادية المحلية

البنك المركزي في صنعاء يُوقف شركة صرافة وشبكة تحويلات لمخالفة تعليماته ويُعيد التعامل مع أخرى

الجديد برس:

أصدرت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، الخميس، تعميمان لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، أحدهما يتضمن إيقاف التعامل مع شركة صرافة وشبكة تحويلات تابعة لها، لمخالفتها تعليمات البنك المركزي في صنعاء، والآخر يتضمن إعادة التعامل مع منشأة صرافه كان قد تم إيقاف نشاطها أواخر أبريل لمخالفتها للتعليمات.

وقالت الجمعية في تعميمها الأول، إنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي اليمني يتم إيقاف التعامل مع شركة أحمد العامري للصرافة – شبكة العامري كاش للحوالات المالية، وذلك لمخالفة الشركة لتعليمات البنك المركزي”.

وكانت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء قد أصدرت تعميماً لمنشآت وشركات صرافة وشبكات التحويل المحلية، بتاريخ 4 مارس الماضي، قالت فيه إنه بناءً على توجيهات البنك المركزي اليمني يتم إيقاف التعامل مع ما يسمى بـ(الشبكة الموحدة) وأي بنوك غير مرخصة من قبل البنك المركزي في صنعاء.

في حين قالت الجمعية في تعميمها الثاني، إنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي اليمني يتم اعادة التعامل مع منشاة دبي للصرافة”، وذلك بعد 10 أيام من توقيفها بسبب مخالفتها لتعليمات البنك المركزي اليمني”.

ويقوم البنك المركزي في صنعاء، بشكل شبه دائم، بالتنسيق مع جمعية الصرافين اليمنيين بإيقاف بعض شركات الصرافة وشبكات التحويل التي ترتكب مخالفات، خصوصاً التعامل مع شركات غير مرخصة، وكذا بإعادة التعامل مع تلك الشركات والشبكات بعد رفعه العقوبات عنها.