الأخبار المحلية

شركة شحن عالمية تعلق عملياتها الملاحية في المنطقة خوفاً من تصعيد يمني واسع في المرحلة الرابعة

الجديد برس:

أعلنت شركة شحن دولية عملاقة، الإثنين، تعليق عملياتها الملاحية في الشرق الأوسط، يتزامن ذلك مع ترقب عمليات واسعة لقوات صنعاء مع إعلانها دخول المرحلة الرابعة من التصعيد.

وأفادت شركة الشحن الألمانية “هاباج لويد” في بيان، بأنها قررت تجنب المنطقة تماماً، مرجعةً ذلك إلى ما وصفته باتساع رقعة الهجمات اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن أكثر فأكثر.

وكانت الشركة التي لديها خطوط ملاحية مباشرة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي أوقفت عملياتها في البحر الأحمر قبل أشهر مع إنطلاق العمليات اليمنية ضد الشركات المرتبطة بالاحتلال والسفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وتعد “هاباج لويد” أول شركة أوروبية توقف عملياتها الملاحية في المنطقة بشكل كامل.

وتأتي الخطوة بعد أيام على إعلان قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي دخول المرحلة الرابعة من التصعيد ضد كيان الاحتلال والشركات المرتبطة به.

وتتضمن المرحلة استهداف أي سفينة تتبع شركة تنفذ رحلات إلى موانئ الاحتلال بما في ذلك عبر البحر الأبيض المتوسط.

وتعكس هذه الخطوة مخاوف من أن تطال العمليات اليمنية الشركة الألمانية، خصوصاً مع توقع بدء تنفيذ العمليات الجديدة مع بدء الهجوم على رفح.

كما تؤكد فشل الأسطول الأوروبي في تأمين حماية للسفن الغربية المتجهة للموانئ المحتلة لاسيما وأنها تأتي بعد يوم على تصريحات لقائد البعثة الأوروبية يطلب فيها تعزيزات ويؤكد فشل إحتواء الهجمات اليمنية.