الأخبار المحلية

بالصور والأسماء والتفاصيل.. صنعاء تُسقط شبكة تجسس أمريكية – إسرائيلية بقيادة عمار عفاش

الجديد برس:

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة صنعاء، اليوم الإثنين، عن تمكنها وبمساندة المعنيين في وزارة الدفاع، من إلقاء القبض على عدد من الجواسيس خلال الأيام الماضية.

وأوضحت الأجهزة الأمنية وفق وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أن “الجواسيس تم تجنيدهم للعمل لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، وأنهم يتبعون كياناً استخباراتياً يدعى (قوة 400) بقيادة الجاسوس المطلوب للعدالة عمار عفاش”.

وأشارت “إلى أنه بعد إعلان الشعب اليمني وقيادته عن معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” مساندة للشعب الفلسطيني المحاصر وتنفيذ عمليات استهداف مواقع العدو الصهيوني بالأراضي المحتلة وكذلك منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي وفي إطار العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن، رصدت الأجهزة الأمنية نشاطاً استخباراتياً للعدو الأمريكي والإسرائيلي وعملائه من الخونة والمنافقين تمثل بقيام عملاء يتبعون ما تسمى (قوة 400) بتركيز نشاطها وتجنيد بعض ضعفاء النفوس وتكليفهم برصد وجمع معلومات عن أماكن إطلاق الصواريخ والطيران المسير المستهدفة للعدو الصهيوني”.

وبيّنت أن “الجواسيس المقبوض عليهم اعترفوا بتنفيذ عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ والطيران المسير ومواقع زوارق القوات المسلحة ورفع إحداثياتها لمشغليهم فيما تسمى (قوة 400) بغرض استهدافها من قبل طيران العدو الأمريكي والبريطاني”.

“وعلى إثرها ارتقى عدد من الشهداء وأُصيب عدد من الجرحى ونتج عنها أيضاً خسائر مادية” وفق الأجهزة الأمنية.

كما أكدت أنه “من ضمن ما أوكل إلى الجواسيس حسب اعترافاتهم تنفيذ عمليات إجرامية وتخريبية تمثلت في القيام بعمليات إعطاب وإحراق آليات تابعة للقوات المسلحة والأمن”.

وأضافت أنه “من ضمن ما أوكل إلى الجواسيس أيضاً، التجهيز لتنفيذ عمليات اغتيالات باستخدام مسدسات كاتمة للصوت ومواد متفجرة بغرض تشتيت القوات المسلحة عن مواجهة ثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي”.

وجدّدت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء التأكيد على أنها لن تألو جهداً في القيام بمسؤوليتها في تأمين الجبهة الداخلية وتحصينها من محاولات اختراق العدو الأمريكي والإسرائيلي، محذرةً من خطورة العمل لصالح أجهزة الاستخبارات المعادية والتي تصل عقوبة ذلك إلى الإعدام.

ونشر الإعلام الأمني التابع لداخلية صنعاء في وقت لاحق جانباً من اعترافات الجواسيس بالإضافة إلى أسماء بعض قيادات الكيان الاستخباراتي الذي يدعى (قوة 400) التابع للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية.

*الجواسيس المضبوطين وعدد 11، وهم:

 

*قيادات خلية الجواسيس الفارة والمطلوبة لدى الأجهزة الأمنية بصنعاء: