الأخبار المحلية

محطة مأرب الغازية تخرج عن الخدمة للمرة الثالثة خلال أسبوع

الجديد برس:

أفادت مصادر في محافظة مأرب، الأحد، عن خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة منذ الساعة الرابعة عصراً نتيجة “عمل تخريبي” طال خطوط إمداد الشبكة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصدر بالمحطة أن “عملاً تخريبياً” طال خطوط إمداد الشبكة في منطقة النقيعة قرب محطة “بن معيلي” في مديرية الوادي، أخرج المحطة عن العمل.

وذكر المصدر أن الفرق المختصة نزلت فوراً إلى منطقة التخريب، وباشرت العمل لإصلاح العطل، لإعادة المحطة للخدمة خلال الساعات القادمة.

وتعد هذه المرة الثالثة لخروج محطة مأرب عن الخدمة خلال أسبوع، حيث ذكرت مصادر إعلامية أن محطة مأرب الغازية خرجت، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية، عن الخدمة بشكل كلي، الأمر الذي أدخل مدينة مأرب عاصمة المحافظة النفطية وعدداً من مديرياتها في ظلام دامس، وسط استياء شعبي من تكرار أعطال المحطة وخروجها عن الخدمة.

وقال موقع “مأرب 360” الإخباري إن المحطة الغازية خرجت عن الخدمة حوالي الساعة (11:00) مساء الجمعة، ما أدى لقطع التيار الكهربائي عن محافظة مأرب لعدة ساعات، جراء خلل فني في المحطة.

وتتعرض محطة مأرب الغازية، بين الحين والآخر، لأعطال فنية وأعمال تخريبية تخرجها عن الخدمة، في وقت تعمل بتوربين واحد فقط بقدرة 90 ميجا وات من أصل ثلاثة، حيث أن توربينين خارج الخدمة لعدم إجراء الصيانة الدورية لهما، في حين وصلت الأحمال إلى 140 ميجا وات، بعجز يصل إلى 50 ميجا وات، وهو ما دفع بمؤسسة كهرباء مأرب لتوزيع العجز على جميع الخطوط، ومطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك الكهربائي، من أجل استمرارية الخدمة.