الأخبار المحلية

تفاصيل خطة أمريكية لتصعيد عسكري في اليمن.. بلينكن يطالب السعودية بدعم هجوم بري ضد صنعاء

الجديد برس:

كشفت مصادر سياسية مطلعة خفايا زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة السعودية الرياض، وما حمله من خطط بشأن هجمات البحر الأحمر وملف السلام في اليمن.

وقالت المصادر إن بلينكن عرض على الجانب السعودي تفاصيل الخطة الأمريكية في اليمن، وطالب الرياض بالتراجع عن التوقيع على خطة السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأضافت المصادر أن بلينكن عرض على الجانب السعودي تفاصيل خطة لتصعيد عسكري بري ضد قوات صنعاء عبر الفصائل الموالية للرياض وأبو ظبي.

وبحسب المصادر، فإن بلينكن طالب المملكة بدعم تلك الخطة والإيعاز لحلفائها في اليمن بالتجاوب معها في محاولة للضغط على صنعاء لإيقاف الهجمات البحرية التي تستهدف الملاحة الإسرائيلية.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن طالب وزراء الخارجية لدول الخليج بتبني الموقف الأمريكي بخصوص الهجمات في البحر الأحمر.

ووفق المصادر، فإن الإمارات تدعم الخطة الأمريكية وأن زيارة بلينكن للرياض تهدف للضغط على السعودية للقبول بدعم الخطة الأمريكية، في وقتٍ كانت الرياض تبدي طوال الأشهر الماضية موقفاً مخالفاً لواشنطن وتعلن تمسكها بإنهاء ملف الحرب في اليمن.