عربي ودولي

إيران: جامعة شيراز تعلن عن تقديم منح دراسية للطلاب المطرودين من جامعات أمريكا وأوروبا بسبب تضامنهم مع غزة

الجديد برس:

قالت جامعة شيراز في إيران إنها ستقدم منحاً دراسية لطلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المطرودين من جامعاتهم بسبب تضامنهم مع غزة.

وأضافت الجامعة أنها ستقوم بتعيين الأساتذة المفصولين أو المهددين بالفصل في إثر الاحتجاجات التي اندلعت في الجامعات دعماً لفلسطين ومناهضةً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت جامعة كولومبيا الأمريكية، يوم الإثنين، في وقف وفصل طلاب مؤيدين لفلسطين لرفضهم تفكيك مخيم احتجاج في حرمها الجامعي بمدينة نيويورك عقب إعلان الجامعة وصول المفاوضات الرامية لإنهاء الاحتجاج إلى طريق مسدود.

وقالت رئيسة الجامعة نعمت مينوش شفيق إن المحادثات التي استمرت أياماً بين الطلاب المنظمين للاحتجاج والقادة الأكاديميين لم تفلح في إقناع المتظاهرين بإزالة عشرات الخيام التي نصبوها للتعبير عن معارضتهم للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتتصاعد وتيرة الاحتجاجات، التي تشهدها الجامعات الأمريكية والأوروبية، رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولمجازر الإبادة الجماعية التي تُرتكب بحق المدنيين الفلسطينيين في القطاع.

وشهدت جامعة طهران، وقفة تضامنية مع الحركات الاحتجاجية للطلاب في الجامعات الأمريكية والأوروبية نصرةً لقطاع غزة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وإيران، وشعارات الموت لـ”إسرائيل” والموت لأمريكا وبريطانيا، مطالبين بوقف العدوان على غزة، وإنهاء الإبادة الجماعية لسكان القطاع.