الأخبار المحلية

التضامن مع غزة يُكلف قيادياً في المجلس الانتقالي منصبه

الجديد برس:

ذكرت وسائل محلية أن قيادة المجلس الانتقالي بمديرية الوضيع في محافظة أبين أقدمت، خلال اجتماع عقدته السبت الماضي، على فصل أحد قيادات المجلس لمشاركته في فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

ونقل موقع “الجنوب اليمني” الإخباري في تدوينه على صفحته الرسمية بمنصة “إكس”، عن مصادر وصفها بالمطلعة قولها: “إن قرار فصل القيادي في المجلس الانتقالي (سعيد عبد الله المظلومي) رئيس دائرة الإرشاد الديني، جاء بتعليمات من المركز الرئيسي للمجلس في عدن، عقب رفع تقرير من فرع مديرية الوضيع، بسبب مشاركة (المظلومي)، في فعالية تضامنية مع غزة.

وأشار الموقع إلى أنه سبق لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، المدعوم من الإمارات، الإفصاح في لقاءات تلفزيونية، عن قبوله بمساعي التطبيع مع “إسرائيل”، كما يأتي هذا الإجراء بالتزامن مع محاولات تسويق المجلس الانتقالي الجنوبي كقوة قادرة على حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، مقابل حصوله على امتيازات منها دعم مشروعه المنادي بانفصال المحافظات الجنوبية.

وكان تقرير لقناة “كان” العبرية، نُشر بتاريخ 12 ديسمبر 2023، كشف أن المجلس الانتقالي المشارك في الحكومة اليمنية المدعومة التحالف السعودي الإماراتي، أبدى استعداده لمساعدة “إسرائيل” في التحرك لمواجهة قوات صنعاء وتأمين مرور السفن إلى الموانئ الإسرائيلية، مقابل الحصول على دعم إسرائيلي واعتراف بالانفصال.

ونشرت صحيفة “القدس العربي” تقريراً عن ردود الأفعال الغاضبة من تلك التصريحات والتي اعتبرها إعلاميون وسياسيون خطوة استفزازية لمشاعر الشعب اليمني الذي يقف إلى جانب القضية الفلسطينية سواء بالوقفات التضامنية أو حشد الدعم المادي.

وقبل نحو عامين صرح عيدروس الزبيدي بالموقف نفسه، في لقاء تلفزيوني مع قناة “روسيا اليوم”، خلال زيارته لموسكو، حيث قال: “إن التطبيع مع إسرائيل مسألة واردة عندما تكون لديهم دولة تخص “الجنوب العربي”، حسب تعبيره.