عربي ودولي

“مئات الجنود حالاتهم خطرة”.. الاحتلال يقر بمقتل ضابطين خلال معارك وسط قطاع غزة

الجديد برس:

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، بمقتل ضابطين برتية نقيب في المعارك الدائرة ضد المقاومة الفلسطينية، وسط قطاع غزة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخر بجروح خطيرة، خلال المعارك وسط قطاع غزة.

وفي التفاصيل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقتل الرقيب أول في الاحتياط عيدو أفيف (28 عاماً)، وهو في إسناد مدرعات كتيبة 9232، أوزبت يفتاح (679)، والرقيب أول في الاحتياط كالكيدان مهاري (37 عاماً)، وهو في الكتيبة 223، لواء كرملي (2)، مشيرةً إلى أنهما سقطا في معركة التوغل البري وسط قطاع غزة.

والأحد، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن حادث “صعب” في غزة، أسفر عن مقتل جنديين اثنين من جنود احتياط الفرقة الـ99، وإصابة 8 آخرين بجروحٍ خطيرة، مشيراً إلى أن الجنود أُصيبوا في عملية للمقاومة الفلسطينية في محيط حاجز “نتساريم”، الذي يفصل شمالي غزة عن جنوبيها.

وبمقتلهم، ترتفع حصيلة الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ الـ7 من أكتوبر 2023، إلى 610 قتلى، بينهم 263 منذ بدء العملية البرية في القطاع، وفق اعترافات جيش الاحتلال.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 3311 جندياً منذ الـ7 أكتوبر في غزة، بينهم 514، حالاتهم خطرة، و166 إصابة متوسطة، و53 إصابة طفيفة.

ويُواصل الاحتلال تكبد الخسائر الفادحة في المعارك ضد المقاومة. وعلى الرغم من تشديد جيش الاحتلال الإسرائيلي الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه، من جراء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، فإن البيانات الدقيقة والمقاطع المصورة، والتي تبثها المقاومة الفلسطينية، تُظهر أن الخسائر التي يتكبدها الاحتلال أكبر كثيراً مما يعلن.