الأخبار المحلية

صور السفينتين الأمريكية والإسرائيلية اللتين استهدفتهما قوات صنعاء

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الأربعاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، وسفينة إسرائيلية في المحيط الهندي.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء يحيى سريع، في بيان متلفز: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت سفينة “MAERSK YORKTOWN” (ميرسك يروك تاون) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضاف سريع أن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين عسكريتين، استهدفت إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة، واستهدفت العملية الأخرى سفينة “MSC VERACRUZ” (إم إس سي فيراكروز) الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، مؤكداً أن العمليتين حققتا أهدافهما بنجاح.

وقال سريع “إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وكذلك في المحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

ولفت إلى أن “القوات المسلحة اليمنية ماضية في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي؛ دفاعاً عن اليمن؛ وتأكيداً على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مواصفات السفينتين الأمريكية والإسرائيلية اللتين استهدفتهما قوات صنعاء

وتظهر بيانات مواقع تتبع الملاحة البحرية أن السفينة الأمريكية تحمل اسم (ميرسك يورك تاون) هي سفينة حاويات وتبحر تحت علم الولايات المتحدة الأمريكية، وتديرها شركة (ميرسك لاين) وهي شركة دنماركية دولية لشحن الحاويات، ويبلغ طولها 195 متراً، وعرضها 32,2 متراً، وأنها متواجدة حالياً في خليج عدن.

في حين تفيد المعلومات عن السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها في المحيط الهندي وتحمل اسم (إم إس سي فيراكروز) أنها ناقلة شحن وتبحر تحت علم البرتغال، ويبلغ طولها 294 متراً، وعرضها 23 متراً، وحمولتها الإجمالية 54,758 طناً، وتم بناؤها عام 2005م.

سفينة إم إس سي فيراكروز الإسرائيلية

سفينة إم إس سي فيراكروز الإسرائيلية

سفينة إم إس سي فيراكروز الإسرائيلية

سفينة إم إس سي فيراكروز الإسرائيلية

سفينة ميرسك يروك تاون الأمريكية

سفينة ميرسك يروك تاون الأمريكية