الأخبار المحلية

بنك صنعاء المركزي في بيان عاجل يحذر مروجي الشائعات بعقوبات قانونية وهذه هي الأسباب

الجديد برس/

نفى بنك صنعاء المركزي، اليوم الأربعاء، ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيامه بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال التي أصدرها مؤخراً.

وأكد مركزي صنعاء في بيان نشره في وقت سابق،  إلى عدم صحة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي مفادها قيامه سحب العملة المعدنية الوطنية الجديدة فئة 100 ريال من التداول.

مؤكداً أن تلك الأخبار لا تعدو كونها مجرد شائعات تبثها من وصفها بـ “قوى العدوان” بغرض التأثير على سعر العملة في مناطق حكومة صنعاء. مؤكداً استمراره في صرف واستبدال العملة التالفة بتلك العملة المعدنية.

داعياً مستخدمي تلك المواقع إلى تحري الدقة والتأكد عبر مركزه وفروعه المختلفة من صحة مثل تلك الأخبار قبل نشرها، تجنباً لترويج الشائعات الكاذبة، مؤكداً أنه سيتخذ الإجراءات الكفيلة بنيل مروجي تلك الشائعات العقوبة القانونية.

وكان بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الأيام القليلة الماضية أن ورشة في صنعاء بدأت تزوير العملة فئة 100 ريال ما دفع بالبنك إلى سحب العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال، التي أعلن إصدارها نهاية مارس الماضي وبدأ تداولها بداية إبريل الجاري، كبديل عن العملة الورقية التالفة من الفئة نفسها، وهو ما نفاه البنك في بيانه.