الأخبار الاقتصادية المحلية غير مصنف

تعرف على سعر الدولار اليوم في صنعاء.. هل أثرت العملة المعدنية الجديدة على أسعار الصرف؟

الجديد برس:

ظلت أسعار صرف العملات، الأحد، ثابتة بدون تغيير في مناطق حكومة صنعاء، وهو اليوم الأول لبدء التداول الرسمي لعملة معدنية جديدة فئة مائة ريال، فيما واصل الريال تراجعه في مناطق الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي.

وأكدت مصادر مصرفية في مناطق حكومة صنعاء أن سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار ظل ثابتاً عند 533 ريالاً، والريال السعودي عند 140,20 ريال يمني، مؤكدةً أنه لم يكن هناك أي تأثير سلبي للعملة البديلة على أسعار صرف العملات الأجنبية.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني بصنعاء، هاشم إسماعيل، أكد خلال مؤتمر صحافي عقده البنك عصر السبت، أن العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال التي طرحها البنك، لن تؤثر على أسعار الصرف في مناطق حكومة صنعاء، مشيراً إلى أن الإصدار خصص لاستبدال العملة الورقية التالفة وليس إضافةً للكتلة النقدية”.

كما أكد إعلان صادر عن البنك المركزي بصنعاء، أن “لهذه الفئة النقدية الجديدة صفة التداول القانوني جنباً إلى جنب مع فئة المائة ريال الورقية وتتمتع بقوة إبرائية غير محدودة لسداد أي مبلغ”.

مقابل ذلك، واصل الريال اليمني، الأحد، تراجعه أمام العملات الأجنبية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، حيث شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن، صعوداً جديداً، أوصل سعر بيع الدولار الأمريكي إلى 1670 ريالاً مقارنة مع 1668 ريالاً في تعاملات السبت، بزيادة ريالين، وبفارق 13 ريالاً عن سعر صرفه مطلع الأسبوع المنصرم، وفقاً للمصادر المصرفية.

وأوضحت المصادر أن سعر بيع الريال السعودي ارتفع إلى 439 ريالاً يمنياً، مقارنة بـ 438,5 ريال، بزيادة نصف ريال عن تعاملات السبت، وبفارق 3,5 ريال يمني عن سعر صرفه مطلع الأسبوع المنصرم.

البنك المركزي في صنعاء يحدد أسعار صرف ليوم الإثنين

في سياق متصل، أصدر البنك المركزي في صنعاء، مساء الأحد، بياناً جديداً، في إطار تحديثه اليومي لأسعار الصرف، يتضمن الحد الأعلى لأسعار بيع العملات الرئيسية المعتمدة لدى وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي ليوم الإثنين 22-09-1445هـ الموافق 01-04-2024م.

وحدد البنك المركزي بصنعاء، في بيانه، سعر بيع الريال سعودي مقابل الريال اليمني بـ 140 ريالاً يمنياً.

في حين حدد سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني عند 530 ريالاً يمنياً.

كما حدد سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي بـ 3.785 ريال سعودي للدولار.

ونوه البنك في بيانه بأنه في حال تغير الأسعار المعتمدة خلال اليوم فسيتم نشر الأسعار الجديدة المعتمدة وقت اعتمادها من قبل وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي التابعة له.

ولفت إلى أنه في حال وجود أي مخالفة أو شكوى يتم الإبلاغ عنها عبر الاتصال بالرقم المجاني (8006800) أو الاتصال على الرقم: (01274327).