الأخبار الاقتصادية المحلية

البنك المركزي في صنعاء يرفع تعليق التعامل مع شركتي صرافة

الجديد برس:

وجه البنك المركزي اليمني في صنعاء، الثلاثاء، بإعادة التعامل مع شركتي صرافة، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من توقيفها.

وأصدر البنك المركزي في العاصمة صنعاء تعميماً موجهاً إلى كافة البنوك العاملة في الجمهورية اليمنية، بإعادة التعامل مع شركة البسيري للصرافة، وشركة القطيبي للصرافة.

من جهتها، قالت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، في تعميم موجه لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، إنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي يتم إعادة التعامل مع شركة البسيري للصرافة وشركة القطيبي للصرافة”.

وكانت الجمعية قد عممت، في 4 مارس الجاري، على شركات الصرافة وشبكات التحويلات المالية، توجيهاً من البنك المركزي يتضمن إيقاف التعامل مع ما يسمى بـ (الشبكة الموحدة) وأي بنوك غير مرخصة من البنك المركزي- المركز الرئيسي صنعاء- وكذا شركة البسيري للصرافة وشركة القطيبي للصرافة”، بدون توضيح الأسباب.

يُشار إلى أنه خلال الأيام الماضية أصدرت جمعية الصرافين عدة تعميمات لشركات الصرافة وشبكات التحويلات المالية، تتضمن توجيهاً من البنك المركزي بإعادة التعامل مع شركة المريسي للصرافة / شبكة المحيط اكسبرس للتحويلات المالية، وذلك بعد وقفها ليوم واحد بسبب مخالفتها لتعليمات البنك المركزي (تم توقيفها في 24 مارس الجاري)، وكذا شركة أبو الحارث للصرافة بعد قرابة أسبوعين من توقيفها بسبب مخالفتها لتعليمات البنك (تم توقيفها في 11 مارس الجاري)، إلى جانب إعادة التعامل مع منشأه العيسائي إكسبرس للصرافة، ومنشأة أبو رعد إكسبرس للصرافة وذلك بعد توقيفهما أكثر من شهر بسبب مخالفتها لتعليمات البنك وتعاملها مع صرافين غير مرخصين، (تم توقيفهما في 20 فبراير المنصرم).

ويقوم البنك المركزي في صنعاء، بشكل شبه دائم، بالتنسيق مع جمعية الصرافين اليمنيين بإيقاف بعض شركات الصرافة وشبكات التحويل التي ترتكب مخالفات، خصوصاً التعامل مع شركات غير مرخصة.