الأخبار المحلية غير مصنف

علماء عدن يردون على فتوى أبو زرعة المحرمي بشأن القتال إلى جانب أمريكا ضد “الحوثيين” لمساندتهم غزة

الجديد برس:

أصدر علماء ومشايخ ودُعاة عدن فتوى بشأن دعوة عضو مجلس القيادة الرئاسي “أبو زرعة المحرمي” قائد قوات العمالقة أبناء الجنوب للقتال في صف أمريكا و”إسرائيل” ضد قوات صنعاء على خلفية مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني في غزة.

وقال علماء عدن في بيان صادر عنهم: “لقد سمعنا عن فتاوى وتحريض يقودها المدعو (أبو زرعة المحرمي) بتجييش الناس للقتال في البحر إلى جانب الأمريكان والصهاينة ضد جماعة الحوثي”.

وأضاف البيان: “وعليه ومن منطلق ديني وأخلاقي، يرى علماء ومشائخ عدن حرمة المشاركة في ذلك، والخشية على صاحبها من الوقوع في ناقض من نواقض الإسلام”.

وتابع: “خلافنا مع جماعة الحوثي قائم، ولكن لا يجوز مطلقاً أن نقف في صف الكفار، خاصة وأن قتالهم حالياً سيكون بسبب تخفيفهم عن أهل غزة الذين شهدوا لهم بذلك”.

يُشار إلى أن قائد قوات العمالقة عضو المجلس الرئاسي “أبو زرعة المحرمي” بدأ بالتجييش والتحريض للقتال بجانب الأمريكيين بهدف وقف هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية انتصاراً لغزة وشعب فلسطين المظلوم.

وتدفع أمريكا نحو تفجير الوضع العسكري والدفع بالمقاتلين التابعين للفصائل الموالية للتحالف السعودي الإماراتي لتفجير معارك برية ضد قوات صنعاء، بعد أن فشلت واشنطن ولندن في وقف الهجمات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وضد كيان الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.