الأخبار المحلية

عاجل : بمشاركة ثلاث دول عظمى .. اشتباكات بحرية ’’عنيفة’’ في البحر الأحمر وهذه تفاصيلها

الجديد برس/

شهد البحر الأحمر، خلال الساعات الأخيرة، مواجهات وصفت بـ”العنيفة”  شاركت فيها دول أوروبية هذه المرة  وفشلت في كسر الحصار اليمني على إسرائيل.

وكشفت مصادر ملاحية في البحر الأحمر بان الاشتباكات دارت  بين القوات اليمنية  وبوارج المانية وامريكية وبريطانية ، مشيرة إلى  مشاركة قوات برية  في المواجهات.

وأفادت المصادر بان المواجهات اندلعت خلال محاولة بوارج من التحالف الأمريكي – البريطاني  بدعم من بوارج اوربية تسير قافلة  بحرية للاحتلال الإسرائيلي وانتهت بتغيير تلك السفن لوجهتها.

وكانت القيادة المركزية للقوات الامريكية  اكدت  في بيان لها بتعرض بوارجها لهجوم جديد، زاعمة اسقاط 5 طائرات مسيرة، في حين أفادت المانيا بتعرض احدى فرقاطتها لهجوم مماثل في البحر الأحمر، زاعمة ،  وفق ما نقلته الوكالة الألمانية،  اسقاط طائرتين.

وتزامنت الاشتباكات مع تنفيذ طائرات أمريكية – بريطانية غارات على جزيرة  “لبون ” في البحر الأحمر لأول مرة منذ بدء العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن في يناير الماضي ما يؤكد التقارير التي تحدثت عن  مشاركة قوات برية بالمواجهات مع البوارج الامريكية.

وتشير هذه التطورات إلى توسيع القوات اليمنية هجومها كما ونوعا  خصوصا وأن العمليات الأخيرة تأتي عقب أيام قليلة على  توعد قائد انصار الله عبدالملك الحوثي  بتوسيع العمليات اليمنية تضامنا مع غزة.