أخبار عاجلة الأخبار المحلية

ورد الآن.. قيادي في أنصار الله ينصح السعودية بانتهاز هذه الفرصة الثمينة ويحذرها من خطورة هذا الأمر

ورد الآن.. قيادي في أنصار الله ينصح السعودية بانتهاز هذه الفرصة الثمينة ويحذرها من خطورة هذا الأمر..قيادي في أنصار الله ينصح السعودية بانتهاز هذه الفرصة الثمينة ويحذرها من خطورة هذا الأمر|

الجديد برس|

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، أنّ “اليمن في معركة مفتوحة مع أميركا وبريطانيا لأنهما اعتديتا على سيادته، ومارستا العدوان بكل أشكاله على الجمهورية اليمنية أرضاً وإنساناً”.

 

ونقلت قناة الميادين عن القحوم قوله:  إنّ “الاعتداء على اليمن ليس بالأمر السهل، وعليهم أن يتلقوا الضربات، وأن يدفعوا الثمن باهضاً، لأن سيادتنا واستقلالنا خط أحمر، ولا يمكن أن نتسامح بأي عدوان”، مشدداً على أنّ ذلك لن يثني صنعاء عن نصرة فلسطين.

 

ولفت القحوم إلى أنّ ما يجري في فلسطين “يوحّد الشعب اليمني”، ويجعله يخرج في تظاهرات مليونية، مؤكداً أنّ “المؤامرة كبيرة على كل الشعوب العربية والإسلامية، وهناك وعي وإدراك يمنيين بحجم هذه المؤامرة”.

 

كذلك، تطرق القحوم إلى مسألة المفاوضات مع السعودية، وأكّد أنها مستمرة وبوتيرة عالية، لتحقيق السلام ووقف إطلاق النار ورفع الحصار واستكمال الملفات الإنسانية وخروج القوات الأجنبية ومعالجة الظروف الاقتصادية وإعادة الإعمار.

 

وشدّد المسؤول اليمني على أنّ “باب السلام مفتوح، وأيدينا ممدودة للسلام وجاهزون له، والأولوية لمعالجة تداعيات الحرب بشكل كامل”.

 

وأشار إلى أنّ “السعودية متباطئة نوعاً ما، لأن هناك ضغوط أميركية واضحة على الرياض، إذ أنّها لا تريد للسلام أن يتحقق”، ونصح السعوديين بأن “ينتهزوا الفرصة ويحققوا السلام، لأن الأميركي يريد توريطهم في الملف اليمني”.