الأخبار المحلية

عاجل وردنا الآن.. تفاصيل اللحظات الأخيرة من داخل قصر المعاشيق وانسحاب الحماية الرئاسية. “تفاصيل”

عاجل وردنا الآن.. تفاصيل اللحظات الأخيرة من داخل قصر المعاشيق وانسحاب الحماية الرئاسية. “تفاصيل”

الجديد برس : متابعات

أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع إقتحام قصر المعاشيق الرئاسي في محافظة عدن، وسط إنشقاقات واسعة وعلى مستوى رفيع في صفوف قوات الشرعية.

وقال نائب رئيس المجلس هاني بن بريك إن قواتهم أمنت القوات التابعة لهادي في قصر المعاشيق على أن تقوم بتسليمه، فيما كتب السياسي المقرب من هيئة المجلس الإنتقالي الجنوبي أحمد الصالح على صفحته في تويتر: فتحت معاشيق ولله الحمد لله #القوات_المسلحه_الجنوبيه تدخل القصر الرئاسي في عدن.

وكانت قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي قد فرضت سيطرتها على معسكر اللواء الرابع واللواء الثالث حماية رئاسية وكذلك معسكر بدر، فيما أعلن قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش، وقائد الشرطة العسكرية بمحافظة لحج صبري طاهر، انضمامهما إلى قوات المجلس الإنتقالي.

إلى ذلك أكدت مصادر رفيعة في عدن أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات حصلت على دعم عسكري بأطقم ومدرعات وأسلحة قدمتها القوات السعودية المتواجدة في عدن.

وقالت المصادر إن العتاد العسكري الذي أرسلته السعودية لم يصل إلى قوات حكومة “الشرعية” ولم تستخدمه القوات السعودية المتواجدة في مقر قيادة التحالف وقصر معاشيق في عدن للتصدي لقوات الانتقالي المدعومة من الإمارات، مؤكدة أن قيادة القوات السعودية في عدن سهلت وصول العتاد العسكري التابع الذي أرسلته إلى عدن خلال الأسبوعين الماضيين إلى أيدي قوات الانتقالي الأمر الذي أدى إلى تقدم قوات الانتقالي بشكل سريع وسيطرتها على معسكرات الشرعية وتقدمها نحو قصر معاشيق الذي تم تسليمه بعد ضغوط سعودية مورست على وزير الداخلية بحكومة هادي، أحمد الميسري، والتي انتهت بتوجيه أوامر صريحة لحراسة القصر الرئاسي بالانسحاب وتسليم القصر لقوات الانتقالي بدون قتال.