الأخبار المحلية

المتحدث الرسمي لقوات صنعاء يوجه رسالة قوية لقوات التحالف ويكشف عن خسائرهم في حيران خلال الأيام الماضية.

المتحدث الرسمي لقوات صنعاء يوجه رسالة قوية لقوات التحالف ويكشف عن خسائرهم في حيران خلال الأيام الماضية.

الجديد برس//

أكد المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع مصرع وإصابة أكثر من مائتين من العناصر التابعة للتحالف بينهم قيادات عسكرية في حيران خلال الأربعة الأيام الماضية.

وأوضح سريع في تصريح له مساء اليوم أن قوات صنعاء تمكنت من صد وإفشال زحوفات مكثفة لقوات تابعة للتحالف على حيران بحجة خلال الأربعة الأيام الماضية مسنودة بغطاء جوي وإسناد بحري كثيف.

وأشار إلى أن التحالف حاول الزحف بسبعة ألوية منها ” لواء النخبة الذي تم إدخاله إلى حيران في الأيام القليلة الماضية واللواء 105 ولواء الأمن الخاص واللواء العاشر واللواء 25 واللواء السابع واللواء 82 مشاة.

ولفت إلى أن طيران التحالف حاول إسناد قواته خلال الزحوفات بشنه أكثر من 36 غارة من الطيران الحربي وعدد من غارات الطائرات بدون طيار في حين شاركت في الزحوفات قوات بحرية للتحالف من خلال تنفيذها لأكثر من ثلاث عمليات لكن دون جدوى.

وأكد العميد سريع تدمير ١٦ آلية ومدرعة منها تدمير  سبع عربات وإحراق دبابة وأكثر من ثمانية أطقم .. موضحا أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ بدر بي1 الذكي مخزنا للأسلحة يتبع  لواء النخبة واستمرت الإنفجارات فيه مدة ساعتين وأن عدسة الإعلام الحربي وثقت العملية وستبث لاحقا.

وأكد متحدث قوات صنعاء أن القوات التابعة للتحالف تعيش انهيارات نفسية كبيرة بعد فشل محاولاتها وهناك حالات رفض وتذمر بين صفوف مقاتليها وتبادل للاتهامات بالخيانة وعمليات تصفية تجري لأبناء المحافظات الجنوبية.

وأكد العميد سريع أن قوات صنعاء سيظلون درع اليمن الحصين وسيلقنون قوى التحالف والعناصر التابعة لهم دروسا قاسية ولن يجنوا إلا الهزيمة والخسران.