الأخبار المحلية

قناة تلفزيونية إسرائيلية.. قصف الحوثيين لقاعدة العند “مسألة خطيرة” تهدد الأمن القومي وحلفائنا في المنطقة

قناة تلفزيونية إسرائيلية.. قصف الحوثيين لقاعدة العند “مسألة خطيرة” تهدد الأمن القومي وحلفائنا في المنطقة

الجديد برس : خاص

ناقشت القناة الإسرائيلية العاشرة، امس الخميس، عملية قصف الحوثيون قاعدة العند بمحافظة لحج جنوبي اليمن بالطيران المُسير وذلك خلال برنامج خاص .

واوضح محلل اسرئيلي على القناة الاسرئيلية العاشرة خلال برنامج خاص رصده “الجديد برس” ان فشل الرادارات والدفاعات الجوية الأمريكية الحديثة بالقاعدة وعدم كشف الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين مسألة خطيرة تهدد الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي وحلفائنا بالمنطقة. ” حسب قوله ”

هذا وكانت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة “أنصار الله” قد نقلت عن العميد سريع قوله، إن سلاح الجو المسير استهدف قيادات التحالف في قاعدة العند بطائرة مسيرة نوع قاصف 2 كيه.

وأوضح متحدث القوات المسلحة بصنعاء أن “قاصف 2 كيه طائرة جديدة تم اختبارها سابقا وتنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 متراً وبشكل متشظي وتحمل كمية كبيرة من المتفجرات”.

وكشف مصدر عسكري للقناة بأن الهجوم استهدف منصة العرض في قاعدة العند حيث كانت قيادات كبيرة موجودة وبينها قائد إماراتي كبير كانوا يحضرون حفل تخريج دفعات عسكرية جديدة للقتال.

ولفت إلى “أن العملية جاءت ردا على استمرار غارات التحالف واستهداف المواطنين الأبرياء والتصعيد في الجبهات”.

وأضاف المصدر أن الهجوم وقع عند التاسعة والنصف صباحا، عند بداية العرض، وأن القائد الإماراتي جرى نقله عقب الهجوم في سيارة إسعاف إلى عدن.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com