أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قوات التحالف تستمر بمنع دخول السفن النفطية والمواد الغذائية إلى ميناء الحديدة

الجديد برس – أخبار محلية 

نظم عمال وموطفو شركة النفط اليوم الأحد مسيرة ووقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء للتنديد بمنع التحالف دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

وفي الوقفة استنكر المحتجون ما يقوم به التحالف بقيادة السعودية من منع واحتجاز سفن المشتقات النفطية وما يترتب عليه من تداعيات خطيرة على الشعب اليمني بتوقف المصانع والمزارع والمستشفيات ومؤسسات المياه.

وانتقد المحتجون تصريحات الأمم المتحدة ومنظماتها التي دقت ناقوس الخطر بأن اليمن يعاني من مجاعة وأسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم، ومطالبتها للمجتمع الدولي التدخل لتفادي هذه المجاعة في حين تقف صامته عن ممارسات التحالف ضد دخول سفن النفط والغذاء إلى اليمن.

وتؤكد التقارير الدولية أن منع دخول سفن المشتقات النفطية، والسفن الانسانية تسبب في ارتفاع تكاليف أسعار المشتقات والسلع الأساسية والأدوية وفاقمت من الوضع الصحي باعتبار هذه السلع والمواد إمدادات حيوية للشعب اليمني ومحرك رئيسي لخدمات الصـحة والصناعة والزراعة والمياه والنظافة والنقل والكهرباء.

وطالب بيان الوقفة ، الأمم المتحدة باتخاذ موقف صريح يمنع هذه الانتهاكات التي تقوم بها السعودية والإمارات.

وكان المبعوث الأممي قد أكد خلال زيارته أمس الأول لميناء الحديدة بأن الامم المتحدة والعالم مهتم بإبقاء ميناء الحديدة مفتوحا أمام المشتقات النفطية والمساعدات الانسانية.