الأخبار المحلية

هام.. حدث قبل ساعات في “العاصمة صنعاء” والتقطته عدسة الكاميرا ..!!

هام.. حدث قبل ساعات في “العاصمة صنعاء” والتقطته عدسة الكاميرا ..!!

الجديد برس : خاص

تشهد المدن والعواصم العربية والإسلامية احتفالات بذكرى المولد النبوي وتصدرت العاصمة اليمنية صنعاء المشهد بأكبر تظاهرة مليونية في ميدان السبعين عصر اليوم الثلاثاء، في فعالية نظمتها سلطة صنعاء وشاركت فيها مختلف التيارات الدينية والقبلية والسياسية من معظم المحافظات.
 
وكان ملحوظاً حجم المشاركة من قبل الرجال والنساء في تجمع هو الأكبر من نوعه بهذه المناسبة متفوقاً على التجمع الذي أقيم العام الماضي في ذات الميدان كما تعد الأكبر على مستوى العالم الإسلامي.
 
وشهدت الفعالية حضور شعبي واسع وبتغطية إعلامية كبيرة تمثلت في البث المباشر في العديد من القنوات المحلية والعربية، ورفع المشاركون الأعلام الخضراء والبيضاء التي كتب عليها “لبيك يا رسول الله” ، وصورا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ، وأعلام وشعارات المناسبة واللافتات المرحبة بالمولد النبوي الشريف، والمناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة.
 
وامتلأت ساحة ميدان السبعين بالمشاركين الذين امتد حضورهم على الشارع باتجاه منطقة حدة وباتجاه شارع كلية الشرطة.
 
وأقيمت فعاليات موحدة احتفاء بالمولد النبوي الشريف بالتزامن مع الساحة المركزية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في ساحات كبرى بمحافظات الحديدة وصعدة وإب وذمار وتعز، وساحتين بمحافظة الجوف هي ساحة المطمة وساحة برط العنان.
 
وتأتي فعاليات احتفاء المولد النبوي الشريف الكبرى التي اقامها أبناء الشعب اليمني في ظل العدوان والحصار والوضع السياسي والإنساني الذي تمر به اليمن.
صور جوية للمشاركين في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء
 
ضريح الشهيد الرئيس صالح علي الصماد ورفاقه في ساحة ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء
صور جوية للمشاركين في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صعدة