أخبار عاجلة الأخبار المحلية

المحتجون بالمهرة: سنواجه الأطماعَ السعوديةَ ولن نتوقف حتى تحقيق الاستقلال

الجديد برس – أخبار محلية

أكدت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي في محافظه المهرة، أمس السبت، تمسّكها بـ«النضال السلمي» في مواجهة الوجود السعودي العسكري على أراضي المحافظة.

وأهابت اللجنة في بيان صادر عنها، بـ«كافة جماهير الشعب الوقوف صفاً واحداً لحمايـة البلاد من الأطماع السعودية التي لم تعد خافية على أحد».

وأشارت إلى أن «ما يحدث في محافظة المهرة منذ عام تقريبا من سلوكيات مستفزة وخارقة للسيادة الوطنية، والتي تأتي مؤخراً تحت عباءة إعادة الإعمار تؤكد خروج التحالف عن أهدافه المعلنة وتحوله الى احتلال».

وأدانت اللجنة «جريمة القتل المتعمد للمحتجين التي ارتكبتها قوات سعودية في منطقه الوادي بالقرب من الأنفاق الأسبوع الماضي»، وأكدت أن «تلك العملية الإجرامية التي استهدفت محتجين سلميين»، مشيرة إلى أن «تلك الجريمة محاولة بائسة لإفراغ الاعتصام من سلميته وجرّ المحتجين إلى مربع العنف من قبل راجح باكريت وأسياده المحتلين».

واعتبرت اللجنة «صمت المجلس المحلي والهيئة الإدارية ووكلاء محافظة المهرة الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي، مباركة لهذه الجريمة الشنعاء وشرعنة لتواجد المليشيات لتقوم مقام الدولة».

وحمّلت «التحالف» وحكومة هادي «المسؤولية الكاملة عن إراقة الدماء» في محافظة المهرة، وطالبت بـ«محاكمة المتسببين بجريمة الأنفاق، وإقالة المحافظ راجح باكريت من منصبه ومحاسبته على جرمه لكونه المسؤول عن هذه الجريمة».