الأخبار المحلية

بالصورة.. قوات صنعاء تكشف عن تفاصيل صادمة ونبأ كارثي يتلقاه التحالف ..!!

بالصورة.. قوات صنعاء تكشف عن تفاصيل صادمة ونبأ كارثي يتلقاه التحالف ..!!

الجديد برس : متابعة خاصة

نفذت وحدة المدفعية لقوات صنعاء ألف و451 عملية استهدفت تجمعات قوات التحالف والفصائل المسلحة الموالية لهم خلال تصعيد قوى التحالف الأخير بالساحل الغربي.
 
وأوضح تقرير صادر عن الإعلام الحربي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لحكومة الانقاذ أن وحدة المدفعية نفذت عمليات نوعية نكلت بقوات التحالف واتباعهم منذ التصعيد الأخير للتحالف في الساحل الغربي وكانت عاملاً رئيسياً في صد زحوفات قوى التحالف وإفشالها.
وأشار التقرير إلى أن عدد العمليات التي نفذتها وحدة المدفعية منذ 1 نوفمبر الجاري وحتى اليوم بلغت ألف و451 عملية إستهدفت تجمعات التحالف وآلياتهم بينها عمليات مشتركة مع سلاح الجو المسير.
 
وبين التقرير أن وحدة المدفعية استهدفت جميع المواقع والجبهات التي فتحها التحالف في الساحل محققة إصابات مباشرة في صفوفهم، ابتداءاً من الخوخة والجبلية والتحيتا وحيس حتى الدريهمي وكيلو16.
 
ولفت التقرير إلى أن وحدة المدفعية لقوات صنعاء نفذت عملياتها وفق خطط عسكرية أربكت التحالف وأفقدته السيطرة وكسرت العمليات الهجومية وفتح ثغرات استطاعت قوات صنعاء استغلالها والتوغل من خلالها والتنكيل بقوات التحالف.
 
وساندت المدفعية عمليات قوات صنعاء الهجومية على مواقع القوات الموالية للتحالف وتجمعاتهم، ودكت تحصيناتهم قبل وصول قوات صنعاء إليها لتأمينها والسيطرة عليها.
 
ولفت التقرير إلى أن الوحدات العسكرية لدى قوات صنعاء منها وحدة المدفعية والهندسة والقناصة وضد الدروع تمكنت من إعطاب وتدمير أكثر من 200 مدرعة وآلية عسكرية للتحالف واتباعهم خلال التصعيد الأخير.
 
وأكد التقرير مقتل وإصابة أكثر من ألف من قوى التحالف بينهم قيادات منهم العميد عبد الغني الشبلي قائد كتيبة المهام الخاصة، والعقيد صالح احمد سعد الرعيني، والعقيد عبدالله محسن الشيعاني قائد كتيبة، والعقيد عبدالله أبو حورية قائد كتيبة، والقيادي عبدالباري علاء الدين قائد كتيبة جبل رأس، وعدد من القيادات وقادة السرايا.
 
وبحسب الإعلام الحربي لقوات صنعاء فإن وحدة المدفعية والوحدات العسكرية الأخرى شاركت في شهر أكتوبر المنصرم في تنفيذ عمليات نوعية تم خلالها السيطرة على مواقع لقوى التحالف بينها مواقع وقرى في جيزان ونجران وكسر زحوفاته في مختف الجبهات.