الأخبار المحلية

ورد الآن.. ألوية العمالقة تتلقى طعنة قاتلة من حُراس الجمهورية والعميد طارق يؤكد سحب قواته من التحيتا.. (لهذا السبب)

ورد الآن.. ألوية العمالقة تتلقى طعنة قاتلة من حُراس الجمهورية والعميد طارق يؤكد سحب قواته من التحيتا.. (لهذا السبب)

الجديد برس : خاص

تعرضت ألوية العمالقة الجنوبية، اليوم الجمعة، لخيانة كبرى من قِبل قوات حراس الجمهورية التابعة لنجل شقيق الرئيس الراحل العميد طارق صالح في معارك الساحل الغربي .
وأوضح مصدر عسكري جنوبي في تصريح خاص لـ”الجديد برس”، أن قوات الحوثيين نفذت عملية هجومية على مواقع ألوية العمالقة وحراس الجمهورية في أطراف التحيتا، مشيراً إلى أنه وبالتزامن مع بدء الهجوم انسحب مجاميع كبيرة تتبع العميد طارق صالح تاركين ورائهم مسلحي ألوية العمالقة الجنوبية، فريسة سهلة للحوثيين.
وأفاد المصدر، بأن الحوثيين تمكنوا عقب انسحاب القوات التابعة للعميد طارق، من اقتحام التصحينات والمواقع الأمامية، ومحاصرة مجموعة من أفراد اللواء الثاني عمالقة، وقتل وجرح عدد منهم.
فيما وجهت وسائل إعلام تتبع الإنتقالي الجنوبي، اتهامات مباشرة، لقوات العميد طارق صالح، بالخيانة والغدر، مشيرة إلى ان أفراد من اللواء الثاني عمالقة، تعرض لضربات موجعة بعدد من القذائف أطلقت من مناطق تتمركز فيها مجاميع من حُراس الجهورية جنوبي التحيتا.
إلى ذلك أعترفت وسائل إعلامية تتبع العميد طارق، بانسحاب قوات حُراس الجمهورية، من مناطق الاشتباك في أطراف التحيتا، بسبب تجاهل قيادة التحالف، لنداءات الاستغاثة ورفضها مساندتهم بإرسال غطاء جوي، لمنع تقدم الحوثيين.
هذا وأكدت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة لحكومة الإنقاذ في صنعاء، أن قوات الجيش واللجان، نفذت عملية إلتفاف نوعية، على مجاميع كبيرة من ألوية العمالقة في أطراف التحيتا، تمكنت خلالها من تبكيد العمالقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وتشهد جبهات القتال بالساحل الغربي، صراع محتدم بين قوات العميد طارق صالح، من جهة وألوية العمالقة الجنوبية من جهة أخرى، تطورت خلال الأونة الأخيرة، إلى مواجهات ونصب كمائن متبادلة وتصفيات جسدية طالت عشرات الأفراد بينهم قيادات، كانت أبرز تلك العمليات، قيام عناصر من ألوية العمالقة بتفجير أحد المباني في المخا الأسبوع الماضي، وقتل وجرح أكثر من 70 ضابطاً من حراس الجمهورية، أثناء اجتماع لهم داخل المبنى.