الأخبار المحلية

خبر صادم وطارئ من الحديدة.. ” كتائب الموت ” الحوثية في واحدة من اشرس المعارك منذ بداية الحرب!!

خبر صادم وطارئ من الحديدة.. ” كتائب الموت ” الحوثية في واحدة من اشرس المعارك منذ بداية الحرب!!

الجديد برس

قتل وجرح العديد من عناصر قوات التحالف والمليشيا المسلحة، اليوم الخميس، ودمرت عدة اليات عسكرية تابعة لهم، خلال عمليات واسعة لقوات صنعاء في جبهة الساحل الغربي.
وقال مصدر عسكري، أن قوات خاصة نفذت عملية هجومية واسعة من عدة محاور واتجاهات على تجمعات ومواقع عسكرية لقوات التحالف وأتباعهم، جنوب غرب منطقة كيلو 16.
وأفاد المصدر، بأن العملية استمرت لأكثر من أربع ساعات متواصلة، سبقها تمشيط وقصف مركز على تحصينات التحالف، مؤكداً مقتل واصابة عدد كبير من مسلحي التحالف وتدمير مدرعة عسكرية لهم.
فيما تم احراق مدرعة عسكرية تابعة لقوات التحالف، بعد استهدافها بالأسلحة الرشاشة، اثناء محاولتها التقدم باتجاه مواقع قوات صنعاء جنوب كيلو    16 في الساحل الغربي

هذا وكانت مصادر عسكرية بمحافظة الحديدة قد افادت في وقتٍ سابق عن وصول تعزيزات كبيرة لـ كتائب الموت الحوثية التابعة والمنظوية تحت قيادة رئاسة الاركان للجيش اليمني في صنعاء، الى جنوب مدينة الحديدة والدخول في المعارك ضد قوات التحالف السعودي الاماراتي والمسلحين التابعين له.

وأوضحت المصادر لموقع “الجديد برس” أن القوات الحوثية شملت جنود مدربين على حرب الصحراء والساحل وعتاد عسكري متنوع لدعم جبهاتهم في مديريتي الدريهمي والتحيتا، والدخول في عمليات هجومية لدحر قوات التحالف من هذه المديريتين حسب ما قالته المصادر.

وتعد كتائب الموت الحوثية والتي يقودها القيادي أبويوسف المداني قائد المنطقة العسكرية الخامسة، واحدة من أقوى الألوية العسكرية للحوثيين واستطاعت الصمود في باب المندب لـ 3 أعوام، وهزمت قوات “بلاك ووتر” التي شاركت مع التحالف والمعروفة بقوتها في العالم، وتعزيز تواجد كتائب الموت في الدريهمي والتحيتا يضع قوات التحالف أمام مهام صعبة ناهيك عن الخسائر التي ستؤثر بشكل كبير في صفوف التحالف، كون كتائب الموت تستخدم أساليب متنوعة في حرب العصابات.