الأخبار المحلية

مخطط خطير وصادم.. هل أقترب ” حميد الأحمر ” من الإطاحة بـ ” هادي ” ؟!

مخطط خطير وصادم.. هل أقترب ” حميد الأحمر ” من الإطاحة بـ ” هادي ” ؟!

الجديد برس : متابعات

اتهمت القيادية في حزب الإصلاح ألفت الدبعي، رجل الأعمال في الحزب حميد الأحمر، بالتخطيط للإطاحة بـ عبدربه منصور هادي ومشروع “اليمن الاتحادي” حسب قولها.

وقالت القيادية في الإصلاح ألفت الدبعي، إن هادي قطع الخط أمام مخطط حميد الأحمر في الإطاحة به ، ومشروع اليمن الاتحادي.

وجاء حديث الدبعي، رداً على تصريح نشره الشيخ حميد الأحمر، على حسابه في فيسبوك قال فيه إن المبادرة الخليجية لا تسمح للرئيس بتغيير رئيس حكومة هادي.

وكتبت الدبعي، على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك معلقة على تصريح حميد الأحمر: “بلغوا حميد الأحمر لا يزعل، لأن الرئيس هادي قطع الخط أمام مخططه في الإطاحة بالرئيس هادي ومشروعه لليمن الاتحادي”.

ونفت وجود أية مخالفة في قرار هادي بتعين رئيس الوزراء الجديد مخالفة لمرجعيات هذه المرحلة، لأن المبادرة الخليجية كفلت لـ هادي ممارسة حقه الدستوري، وهو ما يعطيه صلاحيات تغيير رئيس الوزراء”.

وأضافت أن “وثيقة الضمانات في مخرجات الحوار الوطني تنص على أن  هادي من حقه أن يغير في الحكومة بما يحقق الكفاءة والنزاهة والشراكة الوطنية سواءً على المستوى المركزي أو مستوى المحافظات، وأن مدة ولاية الرئيس هادي تنتهي بالاستفتاء على دستور اليمن الاتحادي وترشيح رئيس جديد”.

وأكملت: “على حميد الأحمر أن يدرك أننا لم ننسَ أنه قاطع حضور مؤتمر الحوار الوطني، وعلى آل الأحمر أن يتعاملوا كمواطنين صالحين أفضل لهم، ولا يحلموا بإعادة إرثهم التاريخي الذي انتهى”.

وقالت القيادية في الإصلاح إنه “وحال وقف آل الأحمر ضد الدولة المدنية الاتحادية، فكلنا سنتحول إلى مشروع مقاومة ضدهم”.