الأخبار المحلية

عبدالخالق الحوثي يدخل خط المواجهة في معركة الساحل بمقاتلين حسم بهم معارك نهم وصرواح (صورة وتفاصيل)

الجديد برس : خاص

أفادت مصادر خاصة لـ”الجديد برس”، بأن شقيق زعيم حركة أنصار الله عبدالخالق الحوثي، المعروف بـ”أبو يونس”، وهو أحد القيادات العسكرية البارزة لدى الجماعة، دخل مطلع الأسبوع الجاري خط المواجهة في جبهة الساحل الغربي.
وأكدت المصادر، أنه تم تكليف عبدالخالق الحوثي “أبو يونس”، بتولي قيادة المعارك في عدة محاور من جبهة الساحل الغربي، وبالتحديد في محور الدريهمي، الذي يشهد منذ مطلع الأسبوع الجاري، تراجعاً ملحوظا للقوات التابعة للإمارات.
ويعد دخول عبدالخالق الحوثي “أبو يونس”، خط المواجهة لأول مرة منذ بدء معركة الساحل الغربي بمجاميع كبيرة تضم أشرس المقاتلين المدربين على مختلف أنواع الأسلحة.
خبير عسكري أكد لـ”الجديد برس”، أن دخول مجاميع القيادي “أبو يونس”، خط المواجهة في معارك الساحل الغربي، إضافة نوعية، قد تغير من المسار العملياتي، كونها تمتلك خبرات عسكرية ومهارات وقدرات قتالية، اكتسبتها خلال الأربعة الأعوام الماضية في جبهات نهم التي لم يستطع التحالف إخفاء هزيمته وعجزه فيها.
وأَضاف أن :” ما حدث ويحدث في جبهات الساحل الغربي منذ الأسبوع الماضي، من انتصارات ميدانية للحوثيين وما قابلها من خسائر وتراجع ملحوظ في صفوف القوات الموالية للإمارات، لا سيما في محوري التحيتا والدريهمي، يكشف مدى القدرات والخبرات العسكرية والقتالية التي يتميز مقاتلي الحوثي بقيادة “أبو يونس”، وهو ما يجعل المشهد العسكري في جبهة الساحل الغربي أكثر تعقيداً أمام قوات التحالف.
الجدير بالذكر أن القائد العسكري الحوثي أبو يونس، كان قد تولى قيادة معارك جبهتي نهم وصرواح خلال الفترة الماضية، والتي حققت فيها قوات الجيش والحوثيين آنذاك انتصارات سريعة ومتلاحقة كبيرة .