أخبار عاجلة الأخبار المحلية

 السعودية تُنفذ أول عملية عسكرية داخل ايران وتقتل العشرات من الحرس الثوري وإيران تتوعدها بالرد المدمر

الجديد برس – متابعات اخبارية 

في أول هجوم عسكري إسرائيلي أمريكا بدعم سعودي اماراتي داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية، قتل 11 من الحرس الثوري الايراني، في احصائية غير نهائية، إثر هجوم مسلح لـ “لتظيم الاهوازية” الارهابي والذي تموله السعودية خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غرب ايران، صباح السبت 22 سبتمبر/أيلول 2018.

و قالت وكالة تسنيم الإيرانية، إن الهجوم الإرهابي الذي ضرب العرض العسكري في الأهواز، أسفر عن مقتل 11 من عناصر الحرس الثوري، و إصابة 30 آخرين، بالإضافة إلى مقتل اثنين من المسلحين.

من جهته أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن رد ايران على أدنى تهديد سيكون مدمرا، وسترد بكل حسم وقوة في الوقت والزمان المناسبين على مرتكبي هذه الجريمة.., مشددا على أن على حماة الارهابيين ان يتحملوا المسؤولية.

وفي اتصالين هاتفيين مع وزير الداخلية الايرانية عبد الرضا رحماني فضلي، ومحافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، وبعد اطلاعه على احدث التقارير بشأن الإعتداء الارهابي الذي وقع صباح اليوم في اهواز وإصداره الاوامر اللازمة، أوعز الرئيس روحاني باستخدام جميع الامكانات للاهتمام بالوضع الصحي للمصابين في هذا الحادث الارهابي.
كما أصدر الرئيس روحاني الاوامر اللازمة الى وزارة الامن لتعبئة امكانات جميع الاجهزة الامنية لكشف الارهابيين وارتباطاتهم والتصدي القاطع لكل من له صلة بهذه الجريمة الارهابية.

وأكد الرئيس الايراني ان رد الجمهورية الاسلامية الايرانية على ادنى تهديد سيكون قاطعا ومدمرا، وأن على الذين يقدمون الدعم الاعلامي والمعلوماتي للارهابيين ان يتحملوا المسؤولية.

إلى ذلك قال رئيس لجنة الامن القومي بالبرلمان الايراني حشمت الله فلاحت بيشه ان اميركا والكيان الصهيوني يقودان الارهاب بمشاركة دول عربية.

وأضاف فلاحت بيشه في اتصال هاتفي مع قناة العالم أن زمرة “الاهوازية” المنفذة للإعتداء تدعمها السعودية ماليا وسياسيا.

وأكد فلاحت بيشه ان “رد إيران على الهجوم الارهابي الذي استهدف العرض العسكري بأسبوع الدفاع المقدس في مدينة اهواز سيتم بسرعة بعيدا عن التوترات في المنطقة”.

وكانت عناصر ارهابية مسلحة، أقدمت صباح اليوم السبت، بتنفيذ هجوم ارهابي على مراسم الاستعراض العسكري للقوات المسلحة في مدينة اهواز جنوب غرب البلاد. ما ادى الى سقوط 25 شهيدا بينهم نساء و اطفال ونحو 60 جريح في وقت قد يرتفع فيه عدد الشهداء بسبب وجود جرى حالتهم خطرة.