الأخبار المحلية

قوات خاصة تسيطر على مواقع وتباب في جبهة قانية بالبيضاء.. وهذا ماحدث للمليشيات خلال محاولة استعادتها

الجديد برس

أعلنت قوات صنعاء خلال الساعات الماضية استعادة السيطرة الكاملة على تباب وعدد من المواقع العسكرية وقتل وجرح العشرات من عناصر أتباع التحالف في محافظة البيضاء.
وأفاد مصدر عسكري أن قوات خاصة في الجيش والحوثيين، نفذت عملية هجومية واسعة، سبقها قصف صاروخي ومدفعي مكثف، على مواقع وتحصينات الفصائل الملسحة الموالية للتحالف في جبهة قانية.
وبحسب المصدر، فقد تمكنت القوات الخاصة، من استعادة عدد من التباب ومواقع عسكرية، بعد السيطرة عليها وتطهيرها بشكل كامل من المرتزقة، مؤكداً مقتل وجرح العشرات من أتباع التحالف، وتدمير دبابة والية عسكرية، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
وإشار المصدر، إلى أن مجاميع كبيرة من الفصائل المسلحة الموالية للتحالف، نفذت محاولة زحف واسعة من محورين، تحت غطاء جوي مكثف في محاولة لاستعادة التباب والمواقع التي سيطر عليها الجيش والحوثيين في جبهة قانية.
ووفقاً للمصدر، فقد تمكن الجيش والحوثيين من التصدي للزحف، وتكبيد الفصائل الموالية للتحالف خسائر في الأرواح والعتاد، واجبارهم على التراجع دون تحقيق أي تقدم رغم الإسناد الجوي المساند لهم.
جدير بالذكر، أن قوات الجيش والحوثيين، صعدت من عملياتها العسكرية في جبهة قانية بمحافظة البيضاء، وتمكنت من استعادة السيطرة على مواقع ومناطق واسعة، وتكبيد أتباع التحالف خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.